تاوريرت بريس :

 وافق الكونغرس الأمريكي قبل أيام على حزمة من العقود لتوريد المغرب بعتاد وأسلحة بما قيمته 132 مليون دولار، سيكشف عن طبيعتها لاحقا.

ويعتبر البنتاغون المغرب حليفا أساسيا للولايات المتحدة لتوطيد استقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة بمناطق عدة بالعالم.

الجدير بالذكر أن الجيش المغربي يستعد لاستلام 36 مروحية هجومية أمريكية الصنع من طراز أباتشي AH-64 Guardian E وهي أحدث نسخة من المروحية الشهيرة وتتمتع ببعض التحسينات والميزات الجديدة.
كما أكدت شركة “لوكهيد مارتن” الأميركية المُتخصصة فى الصّناعات العسكرية العام الماضي بأنها توصلت بموافقة وزارة الدفاع الأمريكية على تسليم المغرب منظومة الدفاع الجوي “باتريوت” ليقوم بنشرها على الحدود الجزائرية بعد التهديدات الأخيرة للبوليساريو بضرب الأراضي المغربية.

سيتسلم الجيش المغربي منظومة” Patriot Pac-3 MSE ” الاكثر كفاءة فى العالم، فى عام 2022 رفقة 5 دول عربية اخرى هى السّعودية و الإمارات و قطر و الكويت و البحرين، إلى جانب دول اخرى من اوروبا و آسيا مثل ألمانيا و هولندا و سويسرا و السويد النرويج و بولندا و رومانيا و اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان ، بحسب ما أكده موقع إنسايد ديفنس المُتخصص بالشؤُون الدفاعية ، علمًا بأن الرباط كانت قد أتمت اتفاقها مع الموردين الأمريكيين في 2020.