تاوريرت بريس :

 تحتضن مدينة طنجة خلال يومي 18 و 19 من شهر دجنبر المقبل الدورة الأولى لمنتدى الأعمال الأفريقي -المتوسطي ، من تنظيم مكتب “كارديف” وجمعية غرف التجارة والصناعية للبحر الأبيض المتوسط (ASCAME) ومبادرة أبطال إفريقيا (AfroChampions)، وذلك حول موضوع”ربط القارات: استثمار في المستقبل” .

ويتوخى هذا الحدث الدولي الاقتصادي الهام تحفيز الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول إفريقيا وبلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

وسيجمع منتدى الأعمال الإفريقي – المتوسطي مئات الشخصيات المؤثرة على صعيد المنطقة، من بينهم وزراء ومسؤولون سياسيون وشخصيات عامة وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية المعنية وشركات القطاع الخاص والعديد من الفاعلين على المستوى الإقليمي.

و يوفر منتدى الأعمال الإفريقي – المتوسطي فضاء مهما للحوار والتعاون ونسج الشراكات الاستراتيجية ، كما يشكل فرصة أساسية للمقاولين الأفارقة والمتوسطيين، ومناسبة استثنائية لمناقشة التحديات وتقاسم الأفكار المبتكرة ونسج علاقات دائمة.

ويصبو منتدى الأعمال الإفريقي – المتوسطي ،الذي يتضمن برنامجه العام جلسات حول فرص الاستثمار بالمنطقة ،إلى أن تشكل التظاهرة الاقتصادية رافعة للنمو الاقتصادي والإبتكار والتقدم في هذه المنطقة الكبرى من العالم ، وجلسات حول فرص الاستثمار.