تاوريرت بريس:

عاجل : بائع متجول يضرم النار في ذاته بزايو بعد مصادرة بضاعته

 

على هامش الحملة التي تقودها السلطة المحلية بتنسيق مع المجلس البلدي بزايو ومصالح الامن من أجل مصادرة بضائع الباعة الجائلين الذين لم يلتزموا بالاتفاق المبرم بين السلطة المحلية والمجلس البلدي وممثلي الباعة.
قام شاب يبلغ من العمر حوالي 20 سنة بإضرام النار في ذاته منتصف نهار يوم الثلاثاء 9 دجنبر 2014 , بعد ما رفض إخلاء المكان الذي يضع به عربة لبيع الفواكه , وقامت الدورية الثلاثية بمصادرة بضاعته .. وقد اصيب بحروق بساقه ووجه بعد صب لتر من البنزين بجسده وإضرام النار .. وتم نقله على وجه السرعة صوب المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضروريات .
هذا وقام مجموعة من الباعة الجائلين بوقفة إحتجاجية بالقرب من بلدية زايو للتضامن مع الشاب الذي أضرام النار في ذاته وتمت مصادرة بضاعته .

جذير بالذكر أن الإتفاق يقضي بالاقتصار على أماكن معينة لممارسة تجارة بيع الخضر، فيما يحضر التجول بالعربات داخل زايو لممارسة هذه التجارة. كما ينص العقد المبرم على التحول عشية يوم الخميس إلى المدخل الغربي لمدينة زايو لمزاولة تجارة بيع الخضر.

وكانت مدينة زايو قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية أخذا وردا في هذا الملف، حيث رفض المهنيون الولوج لداخل المركب التجاري، والذي طالته المحسوبية والزبونية في توزيع المحلات حسبهم، فيما أصر المجلس البلدي على الالتزام بالقانون والذي يقضي بدخول كل المهنيين لداخل المركب.
تفاصيل أخرى في مراسلة لاحقة

عن/زايو سيتي

[youtube]http://youtu.be/eb-64DFXM1k[/youtube][youtube]http://youtu.be/QkPeWgUgpzc[/youtube]