تاورير بريس :

استفادت 35 ألف و360 أسرة بإقليم تازة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1445 هـ”، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وتتوخى هذه العملية، التي تنظم تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقديم المساعدة والدعم لفائدة الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما الأسر في وضعية صعبة والنساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى إقليم تازة.

وحسب معطيات للجنة الإقليمية المشرفة على عملية “رمضان 1445 هـ”، يتوزع المستفيدون من هذه العملية على الوسط الحضري تازة –أكنول –واد أمليل –تاهلة (7280 أسرة)، والوسط القروي بكل من دائرة أكنول – دائرة تازة –دائرة تايناست –دائرة واد أمليل –دائرة تاهلة (28 ألف و80 أسرة).

وتمت، بهذه المناسبة، تعبئة الموارد البشرية والإمكانات التنظيمية الضرورية، وتوفير مراكز للتوزيع بمختلف الجماعات لتفادي الازدحام، ولضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.

وتتكون اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية “رمضان 1445 هـ” من ممثل المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بتازة، ورئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة تازة، وناظر الأوقاف والشؤون الإسلامية لتازة، ومندوبة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة، ومندوب التعاون الوطني بتازة، وممثل الدرك الملكي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أشرف، أول أمس الأربعاء، بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1445″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، وتستفيد منها مليون أسرة أي حوالي 5 ملايين شخص.

وتهم عملية “رمضان 1445 هـ”، التي خصص لها غلاف مالي يبلغ 347 مليون درهم، توزيع 34 ألفا و550 طنا من المواد الغذائية، تشمل الدقيق والحليب والأرز، والزيت والسكر، ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي.