تاوريرت بريس :

 نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتاوريرت، صباح اليوم الأحد، أمام مقرها ، وقفة احتجاجية رفضا لـ”ارتفاع الأسعار، وضرب القدرة الشرائية للمواطنين، وعجز الحكومة على الوفاء بشعار الدولة الاجتماعية الذي تبنته.
حيث رفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها “الكونفدرالية الديموقراطية للشغل ” لافتة كتب عليها ” النضال من اجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات”
وفي كلمة ألقاها الكاتب الإقليمي للاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل – تاوريرت – عبد العزيز الرامي إن هذه الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ، تأتي رفضا لارتفاع الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين، لافتا إلى أن نقابته تطالب بضرورة تخفيض الأسعار، خاصة المحروقات والمواد الأساسية، حيث بلغت مستويات قياسية غير مسبوقة، خصوصا أن أسعار المحروقات تراجعت دوليا مقارنة مع بداية الحرب الروسية الأوكرانية.
وتابع: “إننا في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل نقولها ومن الآن بأننا، نرفض ضرب المكتسبات ، و نرفض أي تخفيض للمعاشات ، و نرفض الإصلاحات الترقيعية المقياسية الموجعة و المجحفة في حق الشغيلة ، و نطالب بأن تتحمل الدولة مسؤوليتها في دعم أنظمة التقاعد … ”
كما طالب عبد العزيز الرامي، في البيان الختامي للوقفة الاحتجاجية، بالتعجيل بإيقاف الارتفاع غير المسبوق للأسعار، وتحسين القدرة الشرائية لعموم الأجراء والمتقاعدين، بما يصون كرامتهم ويؤمن متطلبات عيشهم الكريم.
و طالب أيضا بالعمل على سن إجراءات ملموسة وذات مصداقية لدعم الفئات الهشة والمتضررة، مع العمل على الزيادة الفورية في الأجور والمعاشات.
و ختم كلمته بالتأكيد على أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، و أمام استمرار الوضع الاجتماعي الراهن ، لم يعد لها من خيار إلا النضال بكل سبله و أنواعه ، الفكري و المؤسساتي و الميداني .