تاوريرت بريس :

 أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة وجدة – أنجاد، بشراكة مع جمعية دعم المقاولات وقابلية التشغيل، عن طلب اقتراح مشاريع موجه لفائدة الشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل.

وتستهدف هذه المبادرة، التي تروم تثمين والنهوض بسلاسل القيم الواعدة وكذا المبتكرة، الشباب المقيمين بتراب العمالة الراغبين في الاستفادة من الدعم المخصص للشباب حاملي المشاريع المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل برسم سنة 2022.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنزيل مضامين المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019 – 2023)، وتحديدا برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب (محور تحسين الدخل).

كما تهم التعاونيات والشركات والمقاولين الذاتيين والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، فضلا عن حاملي المشاريع القابلة للتنفيذ في كافة المجالات الاقتصادية الواعدة، والمتراوحة أعمارهم بين 18 و35 سنة.

وتشمل مجالات التمويل، المشاريع التي تروم إيجاد حلول مبتكرة لترشيد استعمال الماء والطاقة، والمشاريع المبتكرة ذات الوقع الكبير في مجالات التكنولوجيا الحديثة، والمشاريع المدرة للدخل المنبثقة عن دراسة سلاسل الإنتاج في قطاعات الفلاحة والصناعة التقليدية والسياحة والخدمات والبيئة.

وتقدم طلبات الترشيح إلى منصة شباب عمالة وجدة – أنجاد قبل 28 أكتوبر الجاري كآخر أجل محدد.