تاوريرت بريس :

يعقد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية جمعيته العامة في الفترة من 10 إلى 12 مايو في مراكش، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الاجتماع السنوي للبنك في إحدى الدول الأعضاء في القارة الأفريقية، ومن المتوقع أن يحضر حوالي 1500 شخص في قصر المؤتمرات بمراكش.

وسيناقش الأعضاء أفضل السبل التي تمكنهم من خلالها دعم استجابة البنك في كل من أوكرانيا وبلدان أخرى للعمليات التي تتعامل مع تدفق ملايين اللاجئين، وسوف ينظر أيضا في الصورة الاقتصادية الأوسع، مع ارتفاع التضخم والمخاوف بشأن الطاقة والأمن الغذائي.

ويقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتنفيذ حزمة مرونة بقيمة 2 مليار يورو لدعم أوكرانيا ومساعدة البلدان المتضررة بشكل مباشر في المنطقة المحيط، ومن المقرر أن ينشر البنك يوم الثلاثاء 10 مايو أحدث تقرير عن التوقعات الاقتصادية الإقليمية، والذي سيعطي مؤشراً قوياً على كيفية استمرار تأثر الاقتصادات بالحرب.

جدير بالذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعمل في 38 اقتصادًا من وسط أوروبا إلى آسيا الوسطى وجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​(بما في ذلك شمال إفريقيا)، ويدرس البنك توسيع نطاقه الجغرافي ليشمل أفريقيا جنوب الصحراء والعراق.