تاوريرت بريس :

وقع مجلس الجالية المغربية بالخارج والاتحاد العام لمقاولات المغرب، على اتفاقية إطار للتعاون من أجل إشراك ودعم المقاولات والمقاولين والمستثمرين المغاربة في الخارج في التنمية الاقتصادية بالمغرب وتسهيل لولوجهم عالم الاستثمار المحلي.

وفي كلمة له بالمناسبة، اعتبر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، أن الشعور الوطني وقوة الانتماء التي تتوفر لدى مغاربة العالم يجعلها تشكل مفاتيح أساسية للمغرب من أجل استقطاب الكفاءات على الصعيد الدولي ودخول الأسواق العالمية، وهو ما اظهرته أزمة جائحة كوفيد 19.

وأضاف أن “هذه الشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لا تتعلق فقط بوضع مغاربة العالم في صلب النقاش الوطني حول التنمية الاقتصادية للبلاد، بل تسعى لمواكبتهم على مستوى الجهات التي ينحدرون منها كذلك، حيث توجد آليات دعم مالي مختلفة. ويتعلق الأمر بضمان إدماج جميع مواطنينا أينما كانوا “.

من جانبه صرح كريم عمور، عن الاتحاد العام المقاولات المغرب، أن هذه الاتفاقية ستمكن من توحيد الجهود وتظافر المجهودات مع المجلس لمواكبة وتمكين مغاربة العالم من ترجمة إرادتهم في المساهمة في الاقتصاد المغربي على أرض الواقع، لا سيما من خلال شراكات بين المقاولات والتوجيه الذي يقدمه مقاولون متمرسون في إطار الركائز الخمس لعمل الاتحاد.

وخلص إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يضع اتحاداته الجهوية البالغ عددها 13، وفدراليات القطاعية الـ 37 التي تمثل أكثر من 155 مهنة، ولجانه الموضوعاتية الـ 17، فضلا عن فريقه البرلماني في مجلس المستشارين، رهن إشارة المغاربة المقاولين في العالم لمواكبتهم في إطلاق مشاريعهم بالمغرب.