عبد العزيز الرامي :

مراسلو تاوريرت بريس

 

 

عقد الحزب الاشتراكي الموحد ببوعرفة لقاء تنظيميا يوم السبت 21 يونيو 2014 ابتداء من الساعة السادسة مساء بمقر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الكائن بشارع المسيرة الخضراء ببوعرفة .
أطر هذا اللقاء الذي وصف باللقاء التاريخي الهام ثلاثة أعضاء عن المكتب الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد للجهة الشرقية رفقة عضو اللجنة الوطنية للتنظيم .
في بداية اللقاء رحب الكاتب الجهوي للحزب الأستاذ الحسناوي محمد بالحضور، وعبر عن اعتزازه بتجدر الحزب بالمنطقة .، وربط ذلك بتضحيات المناضلين والمناضلات وارتباطهم بالهموم اليومية للساكنة .
وبعد عرض المكتب الجهوي ، قدم عضو المكتب المحلي ببوعرفة أرضية سياسية شاملة تضمنت المحاور الآتية :
– التعريف بالحزب : التطور – المبادئ – الأهداف – الهياكل – المواقف – التحالفات….
– تحليل الحزب للوضعية الراهنة وطنيا ومحليا : سياسيا – اقتصاديا – اجتماعيا .
– الإعطاب التنظيمية للحزب محليا وإقليميا .
– الآفاق المستقبلية للحزب .
فور انتهاء العرض ، فتح باب النقاش انطلاقا من الأرضية ، حيت سجل الجميع تجدر الحزب محليا وإقليميا ، واعتباره قوة سياسية وازنة و لا يستهان بها ، وتتمثل هذه القوة في ظفر الحزب بولايتين برلمانيتين ، والتواجد الوازن على مستوى أغلب الجماعات والمجالس ( المجاس الجماعية والمجلس الإقليمي والجهوي) . وعلى مستوى جمعيات المجتمع المدني النقابية والحقوقية والثقافية والتنموية .
وأجمع المتدخلون في الأخير على ضرورة إعادة هيكلة الحزب الاشتراكي الموحد محليا وإقليميا ، لتصليب عود الحزب استعدادا لكل الاستحقاقات السياسية والنضالية المقبلة .

الصديق كبوري / بوعرفة