تاوريرت بريس :

 تزامنا مع أحياء اليوم العالمي للمرأة، نظمت المديرية الاقليمية للأمن الوطني بتاوريرت اليوم الجمعة 08 مارس 2019 حفلا بالمناسبة، تم خلاله تكريم عدد من الشرطيات المتميزات عرفانا وتقديرا لانجازاتهن التي أبرزت قدرات المرأة المغربية .

وفي كلمة له بالمناسبة وجه السيد محمد شيران رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتاوريرت تحية إجلال وإكبار للمرأة الشرطية عامة و موظفات الشرطة بإقليم تاوريرت خصوصا، تقديرا لما أسدينه من خدمات وأعمال جليلة إلى جانب الرجل بكل تفان، وإخلاص ومسؤولية، منوها بالموظفات الشرطيات اللائي اقتحمن ميدان الشرطة بكل عزيمة وإصرار من أجل البذل والعطاء والتضحية، وأدين و لا زلن يؤدين رسالة نبيلة و جسيمة في المجتمع. مشيرا إلى أن توظيف المرأة في جهاز الشرطة عرف تطورا نوعيا. و مكنها من إثبات نفسها كجزء لا يتجزأ من المعادلة الأمنية.

وذكر في هذا الصدد بأن المديرية العامة للأمن الوطني نجحت من خلال سياسة الأبواب المفتوحة في توظيف العنصر النسوي و توفير بيئة محفزة لهن للعمل وأداء واجباتهن على أكمل وجه، مبرزا إيمان القيادة العليا للأمن الوطني بأهمية دور المرأة في التحري ومكافحة الجريمة.
و اعتبر السيد رئيس المنطقة الأمنية بتاوريرت أن جهاز الشرطة بات من واجهات العمل الأكثر استقطابا للمرأة، سيما وأن المديرية تولي اهتماما كبيرا لعمل الشرطيات، ناهيك عن اتخاذها لعدة تدابير محفزة سمحت بتوفير كل الظروف لراحة واستقرار هذه الفئة.

وأضاف موضحا، ان هذه الالتفاتة الطيبة، و هذه المبادرة المحمودة، جاءت تجسيدا للسياسة المنتهجة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، التي تكرس مبدأ الشرطة الجوارية و البعد الإنساني لجهاز الأمن، و تأتي أيضا نظرا للاهتمام الكبير الذي توليه المديرية العامة للأمن الوطني للمرأة الشرطية.