تاوريرت بريس :

 في اطار تشجيع قطاع الخيول و تطوير استعمالاتها المتعددة . نظمت الشركة الملكية لتشجيع الفرس بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للفروسية، امس الجمعة 08/03/2019 ، بساحة بملعب الفروسية بتاوريرت ، المباراة الجهوية الثانية لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة”، وذلك بمشاركة 9 فرق من فئة الكبار و ما يعادل 180 فارس و 200 حصان من سلالة العربي البربري و البربري .
وفد حضر هذه الإقصائيات كل من السيد عامل إقليم تاوريرت،ورئيس المجلس الجماعي لتاوريرت، ورئيس المجلس الإقليمي لتاوريرت ،ورؤساء المصالح ، و رجال السلطة المحلية، و المنتخبون، و فئات المجتمع المدني.
و بخصوص هذه الفعاليات اوضح المنظمون ان هذه النسخة ليست منعزلة بل تندرج ضمن البرنامج الوطني للاقصائيات المؤهلة الى نهائيات جائزة الحسن الثاني التي ستقام بدار السلام اواخر شهر يونيو، و من هذه المباراة ستتأهل فرقتان للتباري في المرحلة الثانية من مباراة الجهات التي ستنظم بمكناس نهاية ابريل ، اما الفرق التي لم يسعفها الحظ فستحصل على تعويض على التنقل يوضع مباشرة في حسابها البنكي .
و اضافوا أن هذه المباراة من شأنها تشجيع تربية الخيول العربية البربرية والمحافظة على التراث المغربي اللامادي الأصيل المتمثل في فنون الفروسية التقليدية “التبوريدة”.
في الختام تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على الفرق المشاركة .