تاوريرت بريس :

 في إطار مسلسل الاحتجاج الذي يخوضوه عدد مهم من موظفي الجماعات بتاوريرت ، المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية لعمال الجماعات المحلية التابعة للكنفورالية الديموقراطية للشغل و الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، فقد دخلوا صبيحة اليوم 08/03/2019 في اعتصام مفتوح بعد تجربة أشكال الحوار التي باءت بالفشل حسب تصريحات المحتجين التي وصفت هذا التصعيد الاحتجاجي بكونه رد فعل طبيعي لتعثر الحوار. و رفع المحتجون شعارات تطالب بـإنصاف موظفي الجماعات الترابية و ضمان استقرار الموظفين، ورفع التضييق على الحريات النقابية والانتماء النقابي.
و بحسب بلاغ مشترك توصلت تاوريرت بريس بنسخة منه فان أسباب هذا الشكل الاحتجاجي تعود إلى توصل موظفي جماعة تاوريرت باستفسارات من طرف رئيس جماعة تاوريرت حول الغيابات عن العمل أيام الإضرابات التي دعت إليها النقابات .
و من خلال مضامين البلاغ المشترك، فقد خلص إلى الاحتجاج على ما وصفه بالتضييق على الحريات النقابية و ممارسة حق الإضراب، و المطالبة بالتراجع الفوري عن جميع الاستفسارات الموجهة للموظفين وكل الإجراءات المرافقة .
وخلص البلاغ المشترك إلى دعوة كافة الموظفين إلى الانخراط في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الاثنين 04 مارس 2019 للتعبير عن الرفض و إدانة الاستفسارات دفاعا عن حق الإضراب و حرية ممارسة العمل النقابي .