تاوريرت بريس :

 صنَّفت شبكة “فوكس سبورتس” في نسختها الآسيوية انضمام المغربي أشرف حكيمي إلى بوروسيا دورتموند، في الميركاتو الصيفي المنصرم، ضمن أفضل صفقات الإعارة التي تمّت قبل بداية الموسم، مُعتبرة أن صاحب الـ19 سنة وقَّع على بداية مثالية للغاية مع الفريق الفيستيفالي.

المصدر الإعلامي المذكور، عمد إلى اختيار خمس أفضل صفقات إعارة في الصيف الفارط من بينهم الدولي المغربي. وقال إن حكيمي يمضي على خطى ومنوال داني كارفخال، إذ بإمكانه العودة إلى ريال مدريد بمنسوب عالٍ من التنافسية والجاهزية مثل الدولي الإسباني في حال استمر على نفس الإيقاع.

وبسطت الشبكة الشهيرة عدة أرقام فردية خاصة باللاعب المغربي في المباريات التي أجراها مع دورتموند، حيث وصلت نسبة نجاح تمريراته إلى 92.7 في المئة، كما بلغ متوسط سرعته على المستطيل الأخضر 31.5 في الساعة، مُستحضرة فوزه بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني لشهر أكتوبر.

هذا وضمَّت القائمة التي تواجد فيها لاعب ريال مدريد السابق كل من الإسباني باكو ألكاسير (بوروسيا دورتموند) والكرواتي ماتيو كوفاسيتش (تشيلسي) وكذلك البرتغالي أندري سيلفا (إشبيلية)، علاوة على الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي يُمارس في صفوف أيسي ميلان كمُعار من يوفنتوس.

وشارك حكيمي في أربعة مباريات كأساسي مع دورتموند، أحرز فيها هدفاً وقدَّم تمريرتيْن حاسمتيْن، كما يتمتع بحظوظ وافرة لارتداء ثوب الرسمية في لقاء اليوم أمام أتليتيكو مدريد، على أرضية ملعب “سيغنال إيدونا بارك”، لحساب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن فترة إعارة المغربي إلى الفريق الألماني تمتد إلى موسميْن، على أن يعود إلى فريق العاصمة الإسبانية صيف 2020، وفق العقد المُبرم بين النادييْن.