تاوريرت بريس :

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، أنها فتحت تحقيقا بتنسيق مع الوزارة الوصية، في مضمون شريط صوتي يتداوله مستعملو تطبيق ”واتساب“ يتعلق بمعايير الولوج الى ماستر قانون المنازعات العمومية المعتمد في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجامعة.

وحسب مصادر إعلامية فقد تم التدخل بشكل مباشر من طرف رئيس النيابة العامة محمد عبد النبوي حيث أصدر، مساء أمس، أمرا إلى جهاز الشرطة القضائية بفتح تحقيق في قضية التسجيل الصوتي، الذي يتناول موضوع الاتجار في الشواهد الجامعية العليا. و قد ألقت المصالح الأمنية المغربية القبض على المتورط في فضيحة منح شواهد الماستر الجامعية مقابل مبلغ 40 ألف درهم.
وحسب نفس المصادر فإن مصالح الأمن باشرت على وجه السرعة التحقيق مع الشخص الذي كان يتحدث في المكالمة، حيث توقعت أن يطال الاعتقال كذلك كل من له علاقة بموضوع الاتجار في هذه الشواهد.
و للتوضيح فان التسجيل الصوتي هو مكالمة هاتفية جرت بين طالب عبر عن رغبته في ولوج ماستر « قانون المنازعات العمومية » بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، وبين « وسيط » لأحد الدكاترة؛ تضمن معطيات توضح أنه يشترط الحصول على مبلغ مالي بقيمة 40 ألف درهم، مقابل الحصول على شهادة في « تخصص مطلوب في سوق الشغل ».