تاوريرت بريس/مراسلة :

 اشرف السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، والسيد محمد رشدي عامل اقليم الدريوش، يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017، بجماعة تروكوت على اعطاء انطلاقة اشغال توسيع وتقوية الطريق الغير مصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية 16 والطريق الجهوية 610، والتي تربط ما بين الطريق الساحلي ومركز جماعة تروكوت.

ويصل طول الطريق التي سيتم انجازها في مدة لا تتجاوز 8 أشهر، ازيد من 9 كيلومتر، وذلك من اجل فك العزلة عن الدواوير القروية، والمساهمة في التنمية السوسيواقتصادية والاجتماعية لجماعات تروكوت والجماعات الاخرى المجاورة لها.
وأكد السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، على ان “هذا المشروع الذي كان من بين المطالب الاساسية للساكنة ها هو الان يخرج الى الوجود، بالاضافى الى برمجة مجلس جهة الشرق لمجموعة من المشاريع الاخرى في مختلف المجالات لفائدة جماعة تروكوت وباقي جماعات اقليم الدريوش”.
وأشار السيد عبد النبي بعيوي، الى جماعة تروكوت ستستفيد من مشروع تشييد سوق اسبوعي جديد والذي سيرى النور في القريب العاجل، بالإضافة الى استفادة الجماعة وجماعة اولاد امغار من مشروع محطة لتفريغ السمك وتوفير الشروط اللازمة لعملية البيع والذي تقدر تكلفته المالية بحوالي 30 مليون درهم، وذلك في اطار شراكة ما بين مجلس جهة الشرق، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الداخلية”.