تاوريرت بريس :

سيارات الاجرة1

 

ابتداء من اليوم الأربعاء 13/11/2016 نظمت جمعية مستغلي وسائقي سيارة الاجرة الصنف الاول بتاوريرت بتنسيق مع النقابة الوطنية الديموقراطية لسيارة الاجرة الصنف الاول المنضوية تحت لواء الفدرالية الديموقراطية للشغل وقفة احتجاجية تحت شعار ” الدفاع عن حقنا المسلوب ” .
و حسب بيان توصلت تاوريرت بريس بنسخة منه فان هدا الشكل الاحتجاجي يأتي بعد عدة وقفات ومرسلات لممثلي السلطة المحلية بمدينة تاوريرت والتي اسفرت عن عدة لقاءات واجتماعات مع مختلف المسؤولين وعلى رأسهم السيد عامل الاقليم بتاريخ 19/02/2015 كما تلته لقاءات اخرى مع السيد كاتب عام العمالة بتاريخ 11/11/2015 ومع السيد باشا المدينة بتاريخ 29/12/2015 ومع السيد رئيس المجلس البلدي بتاريخ 11/12/2015 والتي انتهت كلها بوعود لم ترى النور مطلقا .
ويضيف البيان انه لعدم ابداء اي استجابة لمطالب امستغلي وسائقي سيارات الاجرة الصنف الاول بتاوريرت ونظرا لما تقوم به بعض حافلات النقل الطرقي وحافلات النقل المزدوج والنقل السري وحافلات النقل الحضري الراغبة في تمديد خطوط اشتغالها خارج المدار الحضري . وامام هده الوضعية التي وصفت في البيان بانها سبب في انسداد الافق امام السائقين وانها ستكون سببا في تشريد وضياع اسرهم . لذلك فان كل من جمعية مستغل وسائقي سيارات الاجرة الصنف الاول بتاوريرت والفيدرالية الديموقراطية للشغل ( النقابة الوطنية لسيرات الاجرة الصنف الاول ) تؤكدان عزمهما المضي في خوض مجموعة من الاشكال النضالية حتى تحقيق اهدافهما .حيث سيتم وفق نفس البيان وحسب ما اكده احد مؤطري الشكل الاحتجاجي تنظيم مسيرة على متن السيارات الاجرة الكبيرة باتجاه مقر ولاية الجهة الشرقية يوم 14/01/2016
[youtube]https://youtu.be/j5lCyrEXOHY[/youtube]