تاوريرت بريس :

bayern_adha

 

تباينت التعليقات من خلال منشور وضعه نادي بايرن ميونيخ الألماني عبر صفحته الرسمية، هنأ فيه المسلمين بعيد الأضحى المبارك، مدرجا العبارة التالية مرفوقة بصورة اللاعب المغربي المهدي بنعطية: “يهنيء نادي بايرن ميونيخ الأمة الإسلامية بعيد الأضحي المبارك أعاده الله عليكم بالصحة و البركة”.

و قال أحد المعلقين أن صفحة البايرن هي الأفضل أوروبيا في تواصلها مع المشجعين العرب و المسلمين ، فيما علق أحدهم مازحا أن الصفحة البافارية الرسمية على موقع “التواصل الاجتماعي فايسبوك” تتحدث اللغة العربية أفضل من أستاذه.

و ذهب معلق مغربي للقول على أن المهدي بنعطية و فريق الرجاء الرياضي، هما السببان المباشران في جعل الصفحة الرسمية للنادي البافاري تتحدث باللغة العربية، بعد أن كان الفريق الأخضر قد لاعب الفريق الألماني بنهائي مونديال النادية قبل سنتين، فيما سخر أحدهم من هذه التهنئة قائلا :”أي فريق سيسجل لاعب له 5 أهداف في أقل من عشر دقائق، سيهنئ العالم ككل وليس المسلمين بأي مناسبة كانت”.

و اختار أحدهم أن يكتب تعليقا مازحا إذ قال :” هذه الصفحة بها أدمين مغربي وليس ألماني أكيد”، بينما كانت أكثر العبارات تداولا، عبارة :” هداكم الله للإسلام، شكرا”.