تاوريرت بريس:

المانيا

 

دعا وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير مرة أخرى إلى حصص ملزمة للمهاجرين في جميع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي مكررا مطالب قدمتها ألمانيا عندما زاد تدفق المهاجرين عليها.

وقال شتاينماير في افتتاح مؤتمر دبلوماسي في برلين “لا يبرر تدفق المهاجرين الاحوال الانسانية الكارثية التي شاهدناها في الاسابيع القليلة الاخيرة في كثير من الاماكن في أوروبا : المؤسسات والمعايير المتساوية. ومن وجهة نظرنا يتطلب هذا تقديم نظام حصص ملزمة تضمن توزيعا عادلا للمهاجرين في أوروبا.”
وقال شتاينماير ان الحق الاساسي الذي قدمته أوروبا “بضرورة حماية الناس الذين يحتاجون إلى حماية” يجب التمسك به.وبينما تكافح أوروبا في مواجهة تدفق لاجئين فارين من الحرب في دولهم مثل سوريا والعراق قال وزير الداخلية الالماني أمس الاحد (23اغسطس اب) انه يتعين على الاتحاد الاوروبي ان يتفق على قائمة من الدول التي لن يتعرض اللاجئون منها للخطر لكي يصبح من السهل ترحيل هؤلاء اللاجئين.
وتتوقع ألمانيا التي بها قوانين لجوء ليبرالية نسبيا ان ترتفع أعداد اللاجئين بنسبة أربعة أضعاف هذا العام إلى 800 ألف أي مايعادل تقريبا واحد في المئة من عدد السكان. وتقول المستشارة أنجيلا ميركل ان هذه القضية تمثل مشكلة لاوروبا أكبر من مشكلة ديون اليونان.