تاوريرت بريس :

الامن

 

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة الحي الحسني التابعة لولاية أمن بالدار البيضاء الاربعاء من توقيف شخصين، أحدهما من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة بالعنف، بعدما تم ضبطهما في حالة تلبس باقتراف جريمة سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض باستعمال ناقلة ذات محرك.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني أن المعلومات الأولية للبحث كشفت عن أن المشتبه بهما البالغين من العمر 25 و26 سنة ، كانا على متن دراجة نارية عندما اعترضا سبيل احد المارة وحاولا تعريضه للسرقة تحت التهديد بالعنف قبل أن تتدخل دورية للشرطة القضائية وتوقفهما في حالة تلبس بحيازة المسروقات.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية اسفرت عن حجز مجموعة من المنقولات المتحصلة من عمليات السرقة ، وهي عبارة عن خمس هواتف محمولة ومبلغ 5500 درهم ونظارات نسائية وشيكات بنكية وبطائق ائتمان بالإضافة إلى دراجة نارية من الحجم الكبير وسلاح أبيض.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه بهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضح المصدر ذاته ان هذه القضية تندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة ، والمحافظة على الأمن والنظام العامين وتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطنين.