تاوريرت بريس :

IMG_5711 copy

 

 

عقدت مندوبية التعاون الوطني بإقليم تاوريرت اليوم الأربعاء 12 فبراير 2014 على الساعة الثالثة زوالا بمقرها لقاءا تواصليا في إطار عملية التعاون الوطني لدعم الجمعيات التنموية بإقليم تاوريرت والشركات بينها . حضر هدا اللقاء ممثلي الجمعيات الخمس المستفيدة من هدا الدعم إلى جانب ممثلي الصحافة المحلية والتي كانت تاوريرت بريس من ضمنهم . افتتح اللقاء التواصلي بكلمة لسيد المندوب الذي رحب من خلالها بالحضور وقدم صورة شاملة وواضحة على المراحل التي تمر بها عملية انتقاء الجمعيات المرشحة للاستفادة من الدعم المالي . حيث أدلى بأسماء خمسة منها استفادت من دعم التعاون الوطني برسم 2011والتي هي :

–         جمعية النهضة لدعم التنمية المحلية ( العيون الشرقية ) استفادت بمبلغ 15000.00 خصص صرفه في مجال ضمان إدماج أطفال التربية غير النظامية و المواكبة التربوية عبر توفير الدعم الاجتماعي الكافي .

–         جمعية غد أفضل للصم والبكم بتاوريرت استفادت بمبلغ 15000.00 خصص صرفه في مجال تدبير حجرات دراسية لفائدة الأطفال الصم والبكم .

–         جمعية محاربة داء السكري لإقليم تاوريرت استفادت بمبلغ 10000.00 خصص صرفه في مجال تنظيم قوافل طبية للكشف عن داء السكري ونوعية المصابين بمضاعفاته

–         جمعية التعاون للتنمية والثقافة استفادت بمبلغ 15000.00 خصص صرفه في مجال تأهيل المرأة والفتاة عن طريق التكوين ومحاربة الأمية

–         جمعية مؤازرة المرأة والطفل استفادت بمبلغ 15000.00 خصص صرفه في مجال محاربة الأمية الوظيفية والتكوين الحرفي

ثم بعد ذلك تم فسح المجال أمام الحاضرين للإدلاء بتدخلاتهم واستفساراتهم حيث تمت مناقشة مختلف العراقيل التي تصادف العمل الجمعوي ككل ووضع الحلول المقترحة . وانتهى اللقاء بكلمة مقتضبة للسيد المندوب أكد من خلالها على أن المندوبية تروم من خلال اللقاء الوصول إلى أعلى مستوى من التعاون المشترك وان أبوابها مفتوحة على مصراعيها أمام الجمعيات في أي وقت من اجل تقديم يد المساعدة وكل سبل الدعم الممكنة .