بقلم : عزالدين قدوري 

IMG_2688

 

كما كان مقررا فقد حل السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة صباح اليوم الاحد 15 مارس 2015 بمدينة تاوريرت حيث قام خلال الفترة الصباحية بزيارة للمستشفى الاقليمي ثم الى ثانوية المرينيين ومنهما توجه مباشرة الى قبيلة بني ريص قصد القيام بجولة استطلاعية للوقوف عن كثب على واقع المدينة .

اما خلال الفترة المسائية وبالضبط على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة التنشيط بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت .  فقد تم عقد اللقاء التواصلي الدي اطره مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، الا ان هذا اللقاء الذي يعد الاول من نوعه بالمدينة من حيث العدد الكبير الذي حضره من الساكنة ومن ناحية ثانية من حيث الاصوات الصارخة التي انفجر بها السكان احتجاجا على اداء الحكومة وعلى اداء المجالس المنتخبة بمدينة تاوريرت  .   

وبعد محاولات جاهدة من اجل تهدئة غضب الساكنة من الاوضاع المزرية التي تعيشها مدينة تاوريرت تقدم السيد الوزير بكلمته مستعرضا  حصيلة عمل الحكومة وما حققته رغم أنها جاءت في ظروف صعبة، إنجازات أجملها وزير الاتصال في :

  • الاهتمام بالطبقة الفقيرة
  • جعل الإدارة في خدمة المجتمع وليس العكس
  • دعم المقاولات بالتخفيض من الضرائب لكون هذه المقاولات تلعب دورا هاما في ميدان تشغيل اليد العاملة

وأوضح السيد الوزير ان الحكومة ركزت بالأساس في الجانب الاقتصادي على الاستثمارات العمومية ، وعلى المستوى الاجتماعي والصحي هذا فضلا عن مجموعة من الإجراءات كالإصلاح الضريبي وإصلاح نظام التقاعد.

بعد انتهاء كلمة السيد الوزير ، فتح باب المداخلات والتي شهدت بعدها القاعة من جديد تدافع الحاضرين من اجل اخد فرصة التدخل ومنهم من اخترق الصفوف و منصة القاعة من اجل تقديم ملفاتهم المطلبية .
وأجاب الناطق الرسمي باسم الحكومة على تساؤلات المتدخلين والتي ركزت في مجملها على تقديم صورة حقيقية لما تعيشه ساكنة  تاوريرت من تردي في الاوضاع وعلى جميع الاصعدة  ، كما ركز هؤلاء المتدخلون محليا على ضرورة إيصال صوت أبناء مدينة تاوريرت إلى الحكومة ، هذا و يشار الى أن البعض من الحاضرين والذين رافقوا السيد الوزير الى خارج القاعة عبروا وسط تصفيقات الجماهير عن دعمهم لعمل الحكومة.

ملحوظة : انتظروا منا فيديو سيتم نشره قريبا …

 

 

                لمشاهدة المزيد من الصور .. اضغط هنا 

IMG_2734IMG_2702IMG_2707IMG_2710