تاوريرت بريس :

 جرى اليوم الجمعة بوجدة، تنظيم حفل لتوديع الحجاج المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1444 هجرية.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، معاذ الجامعي، ورؤساء مصالح أمنية وأخرى لاممركزة، وشخصيات أخرى، تم تسليم وثائق الحج للحجاج المعنيين، وتقديم بعض النصائح العملية لتيسير أداء مناسك الحج.

ويروم هذا الحفل، الذي جرت مراسيمه بالقاعة الكبرى لعمالة وجدة – أنجاد، الاحتفاء بهؤلاء الحجاج، ممن تم انتقاؤهم لأداء مناسك الحج، والبالغ عددهم، على مستوى العمالة،292، بينهم 155 من النساء.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، على الأهمية البالغة والعناية المولوية الخاصة التي يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس لحجاج بيت الله الحرام، مذكرا بأن الحاج سفير لبلده بين حجاج بقاع العالم الإسلامي القاصدين الديار المقدسة، وعليه أن يكون في مستوى هذه المسؤولية الهامة، بسعيه إلى تمثيل بلده المغرب أحسن تمثيل.

وحث السيد الجامعي، الحجاج على التشبع بالمزيد من التقوى والإيمان الراسخ والتحلي بالاستقامة والتآزر والتسامح، وذلك بتجسيد قيم الإسلام التي من خلالها إبراز المستوى الرفيع للحاج المغربي في حسن المعاملة والخلق وطيب المعاشرة.

وذكر أيضا، بهذه المناسبة، بالرسالة الملكية السامية الموجهة إلى الحجاج المغاربة بمناسبة سفر أول فوج منهم إلى الديار المقدسة لموسم الحج الحالي، والتي تضمنت مجموعة من التعليمات والتوجيهات، التي يجب أن يكونوا متشبعين بها وحريصين على تطبيق مضامينها السامية، مبرزا أنها تشكل خير معين لهم وسندهم ليكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا.

من جهته، قدم ممثل المجلس العلمي المحلي لوجدة، مجموعة من النصائح التوجيهية والإرشادات حول أداء مناسك الحج والطرق المثلى التي على الحجاج اتباعها، داعيا إلى التسلح بالصبر واحتساب الأجر عند الله، والتحلي بالأخلاق الحميدة والقدوة الحسنة والتزود بالتقوى مع الحرص على المحافظة على أركان الحج الأربعة.