تاوريرت بريس :

 احتفلت الطبقة الشغيلة المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين اليوم الاثنين، فاتح ماي2023، بمدينة تاوريرت بعيدها الأممي ، حيث نظمت مسيرة جابت أهم شوارع المدينة رافعة شعارات التنديد بغلاء الأسعار ، و تردي الخدمات الصحية و الاجتماعية …

 كما نظمت تجمعا خطابيا، جدد فيه محمد بلحرمة الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب من خلال كلمة ألقاها على ثبات الاتحاد العام للشغالين على المبدأ و استمراره في التعبير عن مطالب المواطن الأساسية و الضرورية و المتمثلة في تحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية والمهنية.
كما رفع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب – فرع تاوريرت – شعارات نددت بتملص الحكومة من التزاماتها اتجاه الطبقة العاملة، وكذا من موجة الغلاء التي انهكت جيوب المواطنين و عسرت قدرتهم الشرائية في ظل جماد الأجور.
كما دعا الاتحاد العام للشغالين بتاوريرت إلى حماية الحريات النقابية، والتزام الحكومة بالتزاماتها السابقة مع النقابات العمالية. و طالب بتعزيز المكتسبات الاجتماعية من قبيل الرفع من الحد الأدنى للأجور وتوفير الظروف الملائمة للعمل وتحسين جودتها.
وفي هذا السياق قال محمد بلحرمة خلال كلمته أننا نخلد اليوم فاتح ماي 2023 بطابع احتجاجي وليس بطابع احتفالي، و لا يمكن إلا أن نعتبره محطة ضمن البرنامج النضالي الذي سطره الاتحاد العام للشغالين.