تاوريرت بريس :

 تعززت البنية التحتية بجرسيف، امس الجمعة، بتدشين ملعبين رياضيين للقرب.

ويأتي إنجاز هذين المشروعين، اللذين أشرف عامل إقليم جرسيف، حسن بن الماحي، على تدشينهما بحضور، على الخصوص، مسؤولين محليين ومنتخبين، للمساهمة في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالإقليم، وتوفير فضاءات ملائمة من شأنها تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة.

وأكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجرسيف، عبد العزيز إينسي، أن تدشين هذين الملعبين يندرج في إطار برنامج إنجاز وتهيئة ستة ملاعب للقرب مجهزة بالعشب الاصطناعي، بتكلفة إجمالي تقدر بأزيد من 7 ملايين درهم، بتمويل من الوزارة المعنية.

وأشار السيد إينسي، في تصريح للصحافة، إلى أن افتتاح هذين الملعبين يشكل تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي، بهدف تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف، وتعزيز الاندماج السوسيو – رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

ومن جهة أخرى، قام عامل الإقليم، بالإضافة إلى تدشين مصلحة بمستودع الأموات بجرسيف، بزيارة للمركز الصحي الحضري من المستوى الأول موحا بن احمد، والذي تم إعادة بنائه، وفق معايير حديثة، بتكلفة إجمالية بلغت 3,5 مليون درهم.

ومن شأن هذا المرفق الصحي، الذي يضم طاقما طبيا مكونا من طبيبين وستة ممرضين، المساهمة في تعزيز البنيات الصحية بالمدينة في إطار سياسة إعادة هيكلة وتجهيز عدد من المؤسسات الصحية على المستوى الوطني.