تاوريرت بريس :

 تم، أمس الأحد، بإقليم جرادة، إطلاق أشغال بناء مركبين سوسيو – رياضيين بكل من جماعتي لعوينات وسيدي بوبكر، بكلفة إجمالية قدرها 8,7 مليون درهم، وذلك بتمويل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الرياضة).

ويندرج هذان المشروعان، اللذان أعطى انطلاقة أشغالهما عامل الإقليم، مبروك ثابت، بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، في إطار الجهود المبذولة لتقريب المرافق الرياضية للممارسين بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم.

وبالمناسبة ذاتها، اطلع السيد ثابت، رفقة عدد من المسؤولين المحليين الأمنيين والمدنيين وكذا المنتخبين، بجناح طب العيون التابع للمستشفى الإقليمي بجرادة، على التجهيزات الطبية والمعدات التقنية التي تم اقتناؤها بتكلفة بلغت 1,12 مليون درهم.

وستمكن هذه التجهيزات، التي تندرج في إطار شراكة بين مجلس إقليم جرادة (0,62 مليون درهم)، ووكالة تنمية جهة الشرق (0,5 مليون درهم)، من تعزيز البنية الصحية بالإقليم وسد الخصاص المسجل على مستوى التجهيزات الطبية؛ مما سيخفف عن ساكنة الإقليم عناء التنقل إلى مدينة وجدة.

وفي السياق ذاته، قام عامل الإقليم، بزيارة للقافلة الطبية متعددة التخصصات، المنظمة بمدينة تويسيت من طرف النادي الملكي للدرجات النارية بوجدة، بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، وعمالة إقليم جرادة، لفائدة الفئات الهشة بالإقليم.

وشملت هذه العملية، التي تندرج في إطار الجهود الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية والعلاجات الطبية من الفئات الهشة بالإقليم، فحوصات وتشخيصات في أمراض العظام، وأمراض النساء والتوليد، والطب العام، وطب العيون، وطب الأطفال، وكذا ختان الأطفال.

من جهة أخرى، وفي إطار الجهود المبذولة من أجل التسوية العقارية بمدينة تويسيت (إقليم جرادة)، ترأس السيد ثابت، حفل تسليم رسمين عقاريين خاصين بحي “الأطر” وحي” الأطلال”، من طرف الشركة المنجمية لفائدة الجماعة، اللذين سيتم على أساسهما تكوين ملفات الرسوم العقارية الفردية الخاصة بقاطني الحيين المذكورين.

وتم بهذه المناسبة، التوقيع على اتفاقية مبدئية على عملية تفويت قطعة أرضية بالمجان مساحتها هكتارين في ملكية الشركة المنجمية لتويست لفائدة الجماعة المعنية، وذلك من أجل إغناء رصيدها العقاري.