تاوريرت بريس :

صادق أعضاء المجلس الجماعي لجرسيف، خلال الدورة الاستثنائية، التي عقدت الخميس، على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022.

وتم خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس الجماعة، علي الجغاوي، المصادقة على مشروع الميزانية التي تقدر بنحو 77.9 مليون درهم، وذلك بعد مناقشات أعضاء هذه الهيئة المنتخبة لتقرير لجنة المالية والميزانية.

وخصص من مشروع الميزانية ما قدره 66.47 مليون درهم لمصاريف التسيير، و 2.49 مليون درهم لمصاريف التجهيز، و8.45 مليون درهم لمصاريف الحساب الخصوصي الخاصة بمستحقات الماء والإنارة العمومية، بينما خصصت ما قدره 350 ألف درهم لدعم المؤسسات الخيرية.

وأكد السيد الجغاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشروع الميزانية لسنة 2022، يعكس مصداقية المجلس في وضع تصور مستقبلي واضح وشفاف على مستوى المداخيل والنفقات، وكذا الاتسام بالواقعية في الاستشراف.

من جهته، أكد رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بمجلس الجماعة، الطيب البقالي، في تدخله بالمناسبة، أن إعداد مشروع ميزانية السنة المالية 2022، عمل على تنزيل مضامين المذكرة التوجيهية لوزارة الداخلية المتعلقة بإعداد وتنفيذ ميزانية الجماعات الترابية، خصوصا تلك المتعلقة بتحديث الإدارة والرقمنة.

وأضاف السيد البقالي، أن الهدف من هذه التوجيهات “يكمن في ضرورة تحسين أداء الجماعة الترابية في مجال التدبير المالي والميزانياتي والمحاسباتي”، مشيرا إلى أن مشروع الميزانية، الذي تمت المصادقة عليه، والخاص بتدبير السنة المالية 2022 لجماعة جرسيف، يعكس تصور المجلس الجديد لتدبير مرافق الجماعة ومصالحها خلال الفترة التي انتدب من أجلها.

وكان مجلس جماعة جرسيف، قد عقد دورته الاستثنائية الأولى يوم 30 شتنبر، خصصت لدراسة النظام الداخلي والمصادقة عليه، كما شكل خلال دورته الاستثنائية الثانية المنعقدة بتاريخ 26 أكتوبر، لجانه الدائمة وانتخب رؤسائها.