تاوريرت بريس :

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أنها توسع، ابتداء من يوم الأربعاء، الفئة المستفيدة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا.

و ذكر إن التلقيح سيشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55 و60 سنة، بعد أن كانت الحملة قد أعطت الأولوية لكبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة.
ودعت الوزارة المواطنين المستهدفين إلى “مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية”، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717  للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.
وجاء قرار توسيع الفئة المستهدفة من اللقاح بعد أن أقر رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، في كلمة له مساء أول من أمس، بتباطؤ عملية التلقيح في المغرب في الأسابيع الأخيرة، قائلاً إن ذلك يعزى إلى الصراع والتنافس على اللقاحات.

وكانت السلطات المغربية قد اتخذت عددا من الإجراءات في شهر رمضان، تنص على منع التنقل الليلي، من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً، مع الحد من التنقل بين المدن، قال العثماني إن هذه الإجراءات أظهرت نجاعتها، حيث تبين تراجع أو استقرار حالات الإصابة خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان. وأضاف العثماني أن المغرب يقترب من تسجيل 9 آلاف حالة وفاة بسبب كوفيد، لكن وضعه أفضل من دول أخرى تعرف انتشار الوباء.