تاوريرت بريس :

 أشادت الأحزاب المغربية يوم الجمعة 27 نونبر بمعبر الكركرات الحدودي، بالتدبير الحكيم والحازم للملك محمد السادس لملف الكركرات على كافة المستويات، من خلال اتصالاته المكثفة ومساعيه السياسية، لإرجاع الأمور إلى نصابها في احترام تام للشرعية الدولية.

وفي بيان مشترك تلاه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني ثمنت الأحزاب السياسية، ، العملية المهنية والسلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية، بأوامر الملك محمد السادس القائدِ الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، والتي مَكنت من إعادة تأمين حركة مرور الأفراد والبضائع بين المغرب وموريتانيا بشكل خاص , وبين أوروبا وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء بشكل عام .

وأكدت الأحزاب الوطنية، الممثـَـلة بقادتِها الموقِعين على هذا البيان، اصطفافها المتين وراءَ العاهل المغربي في التصدي لكل مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة، والتي تشكل تهديدا واضحا لأمن واستقرار المنطقة.

كما جددت الأحزاب إشادتـَـها بـ “مواقف المنتظم الدولي والدول الشقيقة والصديقة الداعمة للقضية الوطنية التي تعكس إدراك الجميع لمصداقية مقترح الحكم الذاتي المغربي وعمقه التاريخي والحضاري .