عبد المجيد قنديل :


تخليدا للذكرى الخامسة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة أشرف السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يومه الخميس 05 نونبر 2020 على تدشين، إعطاء الانطلاقة وزيارة أوراش عدد من المشاريع التنموية بكل من جماعتي سيدي إفني وميراللفت أهمها:
 إعطاء الانطلاقة لأشغال مشروع توسيع وتقوية الطريق المؤدي إلى حي للامريم بمدينة سيدي افني وهو المشروع الذي سينجز بشراكة مابين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وعمالة إقليم سيدي إفني والجماعة الترابية لسيدي إفني بغلاف مالى يناهز 3.54 مليون درهم.
 زيارة ورش مشروع بناء مدرسة جماعاتية والتي ستنجز بغلاف مالي يناهز 9.431.342,28 ممول من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، ومن شأن هذا المشروع أن يساهم في وضع حد لظاهرة الهدر المدرسي بالعالم القروي، إضافة إلى عقلنة تدبير الموارد البشرية وتثمينها.
 إعطاء الانطلاقة الرسمية لباشوية ميراللفت التي ارتقت مؤخرا إلى باشوية وقسمت إلى ملحقتين إدارتين بهدف مواكبة التحولات الديمغرافية والاجتماعية والعمرانية التي تعرفها هذه الجماعة الترابية، إضافة إلى الرفع من القدرات التدبيرية للإدارة الترابية ودعم التأطير الإداري بها.
 تدشين ساحة عمومية وهو المشروع المنجز بشراكة ما بين عمالة إقليم سيدي افني ووزارة إعداد التراب الوطني و الإسكان وسياسية المدينة وجماعة ميراللفت بغلاف مالي ناهز 3.285.813,60 درهم.
 تدشين مشروع بناء المقطع الطرقي الرابط بين تيغيت وميراللفت عبر تزايفت وتيغراتين على طول 26 كلم، وهو المشروع الذي يندرج في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية وممول من طرف صندوق التنمية القروية بغلاف مالي يناهز 22,93 مليون درهم.
حضر هذه الأنشطة السادة المنتخبين والسادة رؤساء المصالح العسكرية والأمنية والسادة رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية إضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.