تاوريرت بريس :

 أشادت منظمة التعاون الإسلامي بتقديم المغرب مساعدات طبية إلى 15 دولة أفريقية للتصدي لجائحة “كورونا” . وأعربت الأمانة العامة للمنظمة الثلاثاء في بيان عن” ترحيبها بـالمساعدات الطبية التي قدمها المغرب إلى 15 دولة أفريقية، جلها من الدول الأعضاء في المنظمة، من أجل دعم تدابيرها الرامية إلى التصدي لجائحة كورونا كوفيد-19″.

وأشارت المنظمة الى ان المساعدات تتكون ، من حوالي 8 ملايين كمامة و900 ألف من الأقنعة الواقية و600 ألف غطاء للرأس و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من “كلوروكين” و15 ألفا من “أزيتروميسين. وأكدت أن هذا العمل التضامني يندرج في إطار ” تفعيل المبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس، في 13 أبريل الماضي، باعتبارها نهجا موجها نحو العمل لصالح البلدان الأفريقية”.

تجدر الاشارة الى أن هذه المساعدات التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تم إرسالها الى 15 بلدا إفريقيا ينتمون إلى جميع جهات القارة ،وهي بوركينا فاسو ،الكاميرون ،جزر القمر، الكونغو، إسواتيني، غينيا ،غينيا بيساو ،ملاوي ،موريتانيا ،النيجر ،جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، تنزانيا ،تشاد وزامبيا.