تاوريرت بريس :

نظمت أمس الجمعة 28/06/2019 بالثانوية الإعدادية علال بن عبد الله ، فعاليات مهرجان العلوم التي قام بتأطيرها الأستاذ رشيد زايدي واشرف عليها مفتش مادة الفيزياء الأستاذ يحيى صايم بشراكة مع الإدارة التربوية للمؤسسة و مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ .
حضر هذا المهرجان رؤساء و ممثلي المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة بالإضافة إلى فاعلين جمعويين ونقابيين وفئات من المجتمع المدني .
عرف برنامج المهرجان عدة أنشطة، حيث تم تنظيم ورشات علمية، تميزت بتبسيط وشرح مختلف مفاهيم العلوم الفيزيائية و الطبيعية ، بالإضافة إلى شرح مختلف الظواهر والتجارب العلمية .
وقد أطر الورشات مجموعة من التلاميذ ، الذين أبدعوا في تبسيط وشرح مختلف المواضيع التي تهم العلوم الطبيعية والعلوم الفيزيائية .
بعد الانتهاء من هاته الورشات تم تقديم صورة تذكارية للسيد يحيى صايم مفتش العلوم الفيزياء وتوزيع مجموعة من الشواهد والجوائز التحفيزية للتلاميذ المشاركين في لنشاط و المتفوقين بالثانوية الإعدادية علال بن عبد الله .
وفي كلمة له خلال فعاليات المهرجان قال الأستاذ مصطفى فتاحي نائب رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ، إن الهدف الأسمى من هذه المبادرة هو تقريب العلوم بكافة مجالاتها و عكس أهميتها وتبسيط مختلف طواهرها و مفاهيمها للعموم، و ذلك من خلال ترسيخ الشغف بها لدى الأجيال الناشئة و لدى التلاميذ الوافدين على الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله. و كتقييم للمهرجان فقد عرف نجاحا باهرا تزامن مع النتائج النهائية للمستوى الاشهادي والذي بلغت نسبة النجاح فيه 77./.
و ختم كلمته بالشكر للأطر التربوية والإدارية والى السيد مدير المؤسسة وأعضاء مكتب جمعية أولياء و آباء التلاميذ و إلى ضيوف المهرجان من المؤسسات التعليمية الخاصة و العمومية و كل من ساهم في نجاح هذا النشاط في نسخته الثانية .