تاوريرت بريس:

 أشرف الملك محمد السادس بحي اليوسفية بالرباط على تدشين مركز صحي للقرب تابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، تم انجازه باستثمار إجمالي قدره ثلاثة وستين مليون درهم. وينبع هذا المشروع التضامني، الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقة أشغال إنجازه في 24 مارس 2017،

انطلاقا من القناعة الراسخة لديه في جعل حق الولوج إلى الخدمات الصحية أحد الركائز الأساسية لتعزيز المواطنة، وعزمه الأكيد على النهوض بالعرض الصحي من خلال توفير خدمات طبية للقرب وذات جودة.

وينسجم إنجاز هذا المركز، مع الجهود المبذولة من طرف الملك محمد السادس سعيا إلى تشجيع ولوج الأشخاص المعوزين للعلاجات الطبية الأساسية، والتخفيف من حجم التدفقات وصفوف الانتظار على مستوى المراكز الاستشفائية، وكذا تقليص آجال مواعيد الفحوصات الطبية. وسيمكن هذا المركز، الذي سيتم العمل به على مدار الساعة من تسريع وتيرة التدخلات في الحالات الطبية المستعجلة وتخفيف الضغط الذي تعاني منه مصالح المستعجلات بالمؤسسات الاستشفائية القائمة.

وهكذا سيتناوب أربعة متخصصين في مجال المستعجلات على العمل، ويؤمنون الحراسة ولاسيما على مستوى الوحدة التقنية للولادة وقاعات علاج الحالات التي تعاني من صدمات والفحوصات والعلاج والملاحظة والجبس.

كما سيتولى المركز ضمان تتبع طبي دوري ومنتظم للأشخاص الذين تستدعي حالتهم الصحية فحوصات متخصصة. وسيستفيد من هذا المركز الطبي للقرب، ساكنة يزيد تعدادها عن 160 ألف شخص، ما سيمكن من ضمان المزيد من التكامل في العرض الصحي على مستوى الجهة.