تاوريرت بريس : 

IMG_8789 copy

 

 

نظمت جمعية الريان لرعاية الأيتام بإقليم تاوريرت يوم الجمعة 30ماي2014 على الساعة السادسة بعد الزوال بقاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف – تاوريرت – حفل توزيع النظارات على التلاميذ الأيتام التابعين للمؤسسات التعليمية بمدينة تاوريرت . حضره اطر تربوية و مختلف الفاعلين الجمعويين بالمدينة وفئات من المجتمع المدني إلى جانب ممثلي الصحافة المحلية .

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة لكل من السادة :

–         محمد خيبش رئيس الجمعية الخيرية لرعاية المسنين

–         محسن زياني رئيس جمعية الريان لرعاية الأيتام بإقليم تاوريرت

–         امحمد فحامة جمعية MAM  المقيمة بفرنسا

هاته الكلمات التي تمحورت جلها حول ضرورة الالتفات إلى هؤلاء الأيتام  و الاهتمام بهم من اجل تعويضهم عن الدفئ العائلي وتربيتهم على روح المواطنة والتكافل الاجتماعي وفق ما نص عليه ديننا الإسلامي الحنيف . هذا وقد تضمن الحفل مجموعة من الفقرات الترفيهية والفنية ( قصائد زجلية ، وصلاة فولكلورية ، وصلاة السماع  و المديح  … ) كان الهدف من ورائها رسم البسمة على وجوه هؤلاء الأيتام وإدخال الفرحة على قلوبهم  . وكالتفاتة محمودة منها وبادرة طيبة نحو هؤلاء اليتامى  قامت جمعية الريان وبشراكة مع جمعية MAM   بتوزيع النظارات على التلاميذ الأيتام التابعين البالغ عددهم 50 تلميذ وتلميذة موزعين على المؤسسات التالية  :

–         الثانوية الإعدادية عبد الخالق الطريس .

–         مدرسة التقدم .

–         مدرسة العرفان .

–         مدرسة 20 غشت .

–         مدرسة مولاي علي الشريف .

–         مدرسة الرازي .

كما تم منح شهادة تقديرية للسيد عبد الكريم عكري ( نظاراتي بتاوريرت ) عرفانا بمجهوداته ومشاركاته القيمة التي بذلها لإنجاح هذا العمل الخيري .

وقد استمر هذا الحفل إلى غاية يوم السبت 31 ماي2014 حيث نظم أعضاء جمعية MAM  عروضا في الموسيقى والرقص العصري  بمشاركة الأطفال  من اجل رسم ملامح الفرحة والسرور لديهم و خاصة اليتامى منهم  وتكسير شعور الوحدة واليتم لديهم .

 

وتجدر الاشارة الى ان :

 –         تاريخ تأسيس جمعية الريان لرعاية الأيتام بإقليم تاوريرت كان في 12 / 02 / 2014

–    هذا النشاط هو ثاني نشاط تنظمه الجمعية بعد النشاط المقام بتاريخ 26 / 04 / 2014 والذي استفاد منه ازيد من 84 طفل يتيم بمدينة تاوريرت .

     لمشاهدة المزيد من الصور …. اضغط هنا 

logo ARRAYANIMG_8579 copyIMG_8588 copyIMG_8605 copyIMG_8629 copyIMG_8721 copy IMG_8788 copy