عزالدين قدوري :

أمس 2018/08/29 اختتمت بتاوريرت فعاليات مهرجان المنكوشي في نسخته 11 على وقع طلقات التبوريدة الذي تم تنظيمه من طرف جمعية التنشيط الثقافي والاجتماعي والرياضي والتحسيس البيئي بتاوريرت من أيام 26 ــ27 ــ 28 ــ 29 غشت 2018 بملعب الفروسية حي الفتح.
وقد شارك فيه 42 سربة، جاءت من منطقة جرادة وجرسيف وبني درار وإقليم تاوريرت حسب معطيات من اللجنة المنظمة ، و على مدى أربعة”4″ أيام شهد هذا المهرجان إقبالا كبيرا للزائرين اعتبارا للتنظيم المحكم و الجيد الذي حفز كل المولعين بالتبوريدة على زيارته بملعب الفروسية حي الفتح مكان اقامته . هذا وقد اختتمت أيام المهرجان بتوزيع شواهد تقديرية على المجموعات المشاركة, بحضور السيد عامل إقليم تاوريرت و الوفد المرافق .
و بعد الانتهاء من توزيع الشواهد التقديرية على مقدمي السربات تم التقدم بالدعاء الصالح إلى صاحب الجلالة. و ختم المهرجان على وقع طلقة موحدة لجميع السربات ضاربة لجمهور هذا الفن التقليدي موعدا الى حين إقامة مهرجان المنكوشي 12 في السنة المقبلة .
هذا وجدير بالذكر أن هذا المهرجان تم إلغاء تنظيمة في السنة الماضية وعرف تأجيل لفقرات أخرى منه هذه السنة واكتفي فقط بتنظيم عروض التبوريضة، ويعود ذلك إلى بعض الاكراهات حسب احد أعضاء اللجنة المنظمة.