تاوريرت بريس :

تنطلق بعد ظهر اليوم الاثنين 06 غشت، الدورة ال24 من البطولة الأوربية لألعاب القوى بالعاصمة الألمانية برلين التي تحتضنها مع مدينة غلاسكو الاسكتلندية.

ويشارك في هذه البطولة، التي تتواصل إلى 12 غشت الجاري، 1600 رياضي من 51 دولة أوربية ستتنافس على 24 نوعا من ألعاب القوى.

وتحتضن العاصمة الألمانية انطلاق فعاليات بطولة ألعاب القوى، فيما ستستضيف مدينة غلاسغو باقي الرياضات وهي الجمباز والسباحة وسباقات الدراجات والتجديف والترايثلون والغولف.

وقد تم بيع حوالي 270 ألف تذكرة لهذه البطولة المتعددة الرياضات التي ستقام في الملعب الأولمبي ببرلين، وهو أكبر عدد من التذاكر يتم بيعه في البطولة الأوروبية.

ومن المقرر أن تبث المنافسات على شاشات كبيرة في ساحة برايتشايدبلاتز بوسط برلين حيث ستقام للمرة الأولى، احتفالية الجوائز و أيضا الأدوار التأهيلية لدفع الدلية اليوم الاثنين، بجانب سباقات الماراثون وسباقات المشي.

وحث المدير الفني للاتحاد الألماني لألعاب القوى،إدريس جونشينسكا، اللاعبين الألمان على تقديم كل ما وسعهم خلال البطولة الأوروبية.

وقال جونشينسكا خلال اجتماع مع لاعبي الفريق “سنقاتل على كل شبر”، وفق ما جاء في بيان. واضطر عداء الحواجز باتريك كارل للانسحاب بسبب مشكلة في وتر أخيل ولكن يظل الفريق الألماني المكون من 125 رياضيا هو الأكبر في تاريخ المشاركات الأوروبية.

ومن جهة أخرى، قال منظمو بطولة أوروبا لألعاب القوى في ألمانيا، أنه من المحتمل تقديم موعد انطلاق سباق 50 كيلومتر مشي غدا الثلاثاء بنحو ساعة، بسبب الطقس الحار الذي تشهده ألمانيا حاليا.
وأوضح الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة فرانك كوفالسكي في تصريحات صحفية، أنه يتم بحث تقديم موعد انطلاق السباق من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (السابعة صباحا بتوقيت غرينتش) غدا الثلاثاء 07 غشت إلى الثامنة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية غدا الثلاثاء، وترتفع إلى الأربعين اليوم التالي، قبل أن تبدأ في الانخفاض التدريجي، ويستغرق سباق 50 كيلومتر مشي حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة لفئة الرجال، ونحو أربع ساعات للسيدات.