عزالدين قدوري:

بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2017/2018، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاوريرت أمس الجمعة 13 يوليوز 2018 بقاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت حفلا للتميز احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف المستويات التعليمية خلال هذا الموسم الدراسي.
الحفل حضره السيد عامل إقليم تاوريرت و السادة، الكاتب العام لعمالة تاوريرت، و رئيس المجلس الإقليمي، وباشا المدينة، و ممثل المجلس العلمي المحلي، و المندوب الإقليمي للأوقاف، و الشؤون الإسلامية، و ممثل المجلس الجماعي لتاوريرت، وبعض رؤساء الجماعات القروية، و المدير الإقليمي للتربية و التكوين، و المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، و رجال السلطة، و الأطر التربوية و الإدارية بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم تاوريرت، و أمهات و آباء و أولياء التلاميذ ..
وقد عرف هذا الحفل الذي يتزامن واحتفالات الشعب المغربي بالذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش المجيد. عدة أنشطة تمثلت في تكريم التلاميذ الذين احتلوا المراتب الأولى في مختلف الامتحانات الاشهادية، كما تم تكريم المميزين في مجموعة من الأنشطة والمسابقات التربوية والرياضية، إضافة إلى تكريم مجموعة من الأطفال من ذوي الهمة ( ذوي الاحتياجات الخاصة) الممدرسين بأقسام الدمج المدرسي بالمؤسسات العمومية.
وفي سياق هذه الاحتفالات تم أيضا تكريم ثلاثة من أحسن المربيات بالتعليم الأولي، دون نسيان السيدات اللواتي حققن نتائج جيدة في الموسم القرائي 2017/2018، ضمن برامج محو الأمية.
كما شكل الحفل فرصة و مناسبة لتكريم وشكر مجموعة من اطر الإدارة التربوية بمختلف الأسلاك الذين انتقلوا خارج الإقليم إضافة إلى تكريم مجموعة من الجمعيات الفاعلة والشريكة للمنظومة التربوية إقليميا.