عزالدين قدوري:

 في إطار سياسة التواصل التي دأبت عليها عمالة إقليم تاوريرت مع المنتخبين و المجالس و الجماعات المحلية بصفة مسترسلة .
ترأس السيد العربي التويجر عامل إقليم تاوريرت أمس الثلاثاء 18/07/2017 لقاء تواصليا ببلدية دبدو مع المنتخبين ورؤساء الجماعات القروية وذلك بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية.

في بداية هذا الاجتماع رحب السيد العامل بالحاضرين مؤكدا على أهمية عقد هذا اللقاء التواصلي ليفسح المجال بعد دلك أمام رئيس جماعة دبدو الذي قدم عرضا مفصلا حول مدينة دبدو من الناحية التاريخية والثقافية وبسط أمام السيد عامل الإقليم والحاضرين مختلف البرامج المنجزة والتي تعتزم الجماعة انجازها كما طرح مختلف المشاكل التي تعرفها المنطقة في رسالة واضحة دعا من خلالها إلى تكثيف الجهود في إطار تشاركي من اجل النهوض بهده المدينة ذات الصيت التاريخي . و لتوسيع النقاش و الاطلاع والإحاطة أكثر بمختلف المشاكل التي تعرفها الجماعة واقتراح الحلول اللازمة أعطى السيد العامل الكلمة للمنتخبين ورؤساء المصالح ليدلو كل بدلوه ويبدي رأيه وفق ما تقتضيه المصلحة العامة .

وبعد ذلك عقد اجتماعا تواصليا ثانيا على التوالي بنفس المكان مع رؤساء الجماعات القروية الذين رحب بهم السيد العامل وفسح المجال لتدخلاتهم التي انصبت حول المشاكل التي تعرفها القرى والبوادي المحيطة بمدينة دبدو كالصحة والتعليم والكهرباء والماء الصالح للشرب . حيث الحوا على ضرورة التعاون و التنسيق مع عمالة الإقليم لإنجاز المشاريع ذات البعد الاجتماعي و التنموي والاقتصادي و الثقافي كمطالب أساسية لساكنة .
من جهته تقدم السيد العربي التويجر عامل إقليم تاوريرت بكلمة شكر لكل الحاضرين مؤكدا على دور عمالة الإقليم في دعم التنمية واستعدادها لتعاون والتعامل مع مختلف الملفات . كما طالب المجتمعين بإيلاء العناية والاهتمام بالقضايا والنقط التي شكلت محور جدول أعمال هذا اللقاء وفقا للاختصاصات الموكولة للجماعات بموجب القانون التنظيمي، وحسب الإمكانيات المتوفرة وذلك عملا بمفهوم الالتقائية المعمول به وبتنسيق مع المصالح الخارجية للدولة.