تاوريرت بريس

IMG_7354 copy

 

 

كغيرها من مدن المملكة وككل سنة و بمناسبة احتفالات الطبقة العمالية بعيد الشغل الذي يصادف فاتح ماي  اجتمعت حشود من الطبقة العاملة بتاوريرت  اليوم 1 ماي 2014 أمام مقر البلدية من اجل تخليد عيدها الأممي الذي اعتبرته مناسبة لتقييم الأداء وما تم انجازه وتحقيقه لفائدة الطبقة العاملة . وقد عمدت تاوريرت بريس إلى تغطية هذا الحدث وهذا التجمع الخطابي والمسيرة الكبيرة التي طالبوا من خلالها بحقوقهم كعمال وموظفين وفلاحين وتجار و مأجورين …

وكما كان مبرمجا لتنظيم هذا الاحتفال تحت شعار ” وحدويون معبؤون لتحقيق المطالب العادلة للطبقة العاملة ومواجهة كل التحديات ” .  فقد افتتح التجمع الخطابي بكلمة مقتضبة عدد فيها المتحدث الرسمي باسم نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل مشاكل وهموم ساكنة تاوريرت موظفين ومعطلين ، عمال وفلاحين ، تجار وحرفيين ، سلاليين ومأجورين …. ليعطي انطلاقة المسيرة الحاشدة التي جابت أهم أرجاء المدينة و شوارعها الرئيسية في تنظيم محكم  انطلاقا  من أمام مقر البلدية ومرورا بالسوق المحروق ثم مصلحة الماء الصالح للشرب و المستشفى الاقليمي بتاوريرت والسوق المغطى بالحي القديم و المحكمة الابتدائية بتاوريرت  وانتهاء أمام نيابة وزارة التربية الوطنية  بتاوريرت  . حيث رفع المشاركون خلال هذه المسيرة مجموعة من الشعارات التي عبروا فيها عن تطلعاتهم وانشغالاتهم مطالبين بالحق في الصحة والتعليم والتشغيل والزيادة في الأجور وتسجيل العمال بالضمان الاجتماعي وصون الحريات النقابية  كما أكدوا على ضرورة محاربة الفساد من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة بالمدينة .

عموما يمكن القول أن فاتح ماي2014 بتاوريرت عرف تعبئة ناجحة ضمت مختلف الشرائح الاجتماعية والسياسية والنقابية والجمعوية والعمالية …. للاحتفال بهذا اليوم الأممي في أفق تحقيق عدالة اجتماعية تكرس مبدأ احترام الحقوق والوجبات .

IMG_7331 copyIMG_7338 copyIMG_7388 copyIMG_7520 copy IMG_7405 copy IMG_7518 copy

لمشاهدة المزيد من الصور ادخل على صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع اضغط هنا :