تاوريرت بريس :

احتجاجات-الحسيمة.......

 

دعا عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” إلى تنظيم مسيرة من المرتقب أن تكون يوم 5 فبراير ستأخذ شكل “إضراب عام”
وعبر عدد من رواد العالم الازرق “فايسبوك” عن دعمهم للفكرة عبر تفاعلهم مع هاشتاغ #مسيرة_وطنية_إلى_الحسيمة، “لكي لا يخفت وهج الحراك الشعبي” على حد تعبير أحد النشطاء .
وقد دعا معظم نشطاء فايسبوك الى تنظيم هذه المسيرة في جو من الوعي وروح المسؤولية التي يتحلى بها الشباب الريفي و المغربي المواطن لرفع مطالب اجتماعية مشروعة وعادلة . كما دعوا إلى تنظيم مسيرة نظيفة شبيهة بالمسيرة التي نظمت على خلفية مقتل محسن فكري والتي عبر فيها الشباب الريفي والحسيمي عن روح المسئولة .
كما دعا آخرون إلى السير على خطى الأجداد الدين بذلوا أرواحهم للدفاع عن استقلال و وحدة الوطن ولا ينساقون وراء أجندات خارجية وحذروا من الوقوع في المغالات ومعاكسة المنطق والمسيرة التنموية للوطن عملا بمقولة ” ليس هناك منزلة بين المنزلتين ، اما ان تكون مواطن او خائن ” كما حدروا من الوقوع في أي “استغلال سياسوي” للملفات الإنسانية لأبناء الريف التي لم تعد تقبل المزايدات أو الاستفراد.. خاصة بعد التجارب المريرة لاستغلال ملفات شبيهة؛ من قبيل ملف الغازات السامة، وملف جبر الضرر وزلزال الحسيمة”، فيما دعوا إلى الاستمرار في “أشكالهم النضالية على أرضية الملف المطلبي المفتوح الذي سبق لهم بلورته بمعية الجماهير الشعبية”.