تاوريرت بريس / مراسلة :

dsc_0080

 

استقبل رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعيوي، بمعية نائب الرئيس محمد لمرابطفي مقر مجلس جهة الشرق يوم15 دجنبر2016، السيد جون فرنسوا جيرو Jean-François GIRAULT سفير فرنسا بالمغرب والقنصل العام لفرنسا بفاس السيد François-Xavier TILLIETTE والقنصل الفخري لفرنسا بوجدة السيدةSandrine TANCHÉ-ELAYACHومديرة المعهد الفرنسي بوجدة السيدة Yannick Beauvais ، في اطار زيارة تعبر عن تجسيد العلاقات الوطيدة التي تربط المغرب بفرنسا.
وكان هذا اللقاء فرصة لمناقشة نظام الجهوية المتقدمة ومؤهلات جهة الشرق الرامية الى تحسين مؤشراتها التنموية وكذا مهام وكفاءات المجالس الجهوية. وفي هذا الصدد،ناقشا الجانبان الحضور الثقافي الفرنسي القوي بالجهة،مع تركيزهما بشكل خاص على دور المعهد الفرنسي في هذا المجال.
وأكد رئيس مجلس جهة الشرق على أن الاستثمار هو أولوية قصوى في الإستراتيجية الجديدة التي بنهجها المجلس بما في ذلك الاستثمارات الفرنسية في المنطقة،وسلط الضوء على المشاريع الكبرى التي أطلقها المجلس في المجال الاقتصادي مرحبا بالمزيد من الاستثمارات الفرنسية في النفوذ الترابي للجهة.
كما نظم رئيس مجلس جهة الشرق حفل عشاء على شرف الضيوف، أعرب من خلاله على ضرورة تكثيف التعاون المغربي الفرنسي خاصة في مجال الجهوية. ومن جهته أكد السفير الفرنسي السيد جان فرانسواجيرو عن أمله في اتخاد كلا الجانبين الخطوات العملية من أجل الشراكة الثنائية وتعزيز الصداقة بينهما.