تاوريرت بريس :

DSC_0061

 

كانت الذكرى الثالثة والستون لثورة الملك والشعب والذكرى الثالثة والخمسون لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مناسبتين كريمتين شارك السيد عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق في الاحتفالات المنظمة بهاتين المناسبتين بكل من وجدة وتاوريرت.
ففي صبيحة يوم السبت 20 غشت 2016 أشرف السيد الرئيس رفقة والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد على تسليم 8 سيارات للنقل المدرسي و 8 سيارات إسعاف لفائدة الجماعات القروية التابعة لنفوذ عمالة وجدة انكاد، وحافلة لنقل طلبة بني درار إلى مدينة وجدة.
وقد اغتنم السيد الوالي هذه المناسبة ليشيد بمباردة مجلس جهة الشرق بتعزيز أسطول النقل المدرسي بالإقليم وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأوضح أن الشراكة بين مؤسسات الدولة ومجالس الجهات أضحت تعرف دينامية قوية وتسير بوتيرة متسارعة، مما أهلها لأن تنضج ثمارها بالشكل الذي حدده صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، ونموذج هذا التفاعل يسطع شعاعه من جهة الشرق. وكانت مجهودات رئيس جهة الشرق وأعضاء مكتبه المتمثلة في بلورة العديد من المبادرات ذات الطابع الاجتماعي والصحي والتنموي بمختلف أقاليم جهة الشرق موضوع تنويه وإكبار من طرف والي جهة الشرق السيد محمد امهيدية.
أما رئيس جهة الشرق فقد أكد في كلمته بالمناسبة على الإنخراط الفعلي لمجلس جهة الشرق في جميع المبادرات التي تخدم ساكنة الجهة، وأكد على أن النهوض بقطاعي الصحة والتعليم يستلزم تضافر جهود الجميع، وذلك بغية محاربة الهدر المدرسي وتشجيع تمدرس الفتاة القروية، وأوضح أن هذه العملية ستعقبها مبادرات أخرى ستتسم بالواقعية والفعلية.
وقد حضر السيد عبد النبي بعيوي للاستعراض الاحتفالي الخاص بتحية العلم والمنظم بنفس المناسبة، كما توجه السيد الرئيس رفقة الوفد الرسمي إلى مقبرة الشهداء للترحم على أرواح الشهداء، وفي طليعتهم فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور له الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما .بعد ذلك حضر لانطلاق فعاليات موسم الفروسية “التبوريدة” المنظم من طرف جماعة أهل أنكاد.
وفي اليوم الموالي حل السيد الرئيس بإقليم مدينة تاوريرت أين أشرف على توقيع اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم تاوريرت و مجلس جهة الشرق رفقة عامل الإقليم السيد عزيز بوينيان، الاتفاقية تهم تسليم 08 سيارات للنقل المدرسي و 08 سيارات إسعاف موجهة لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم بتمويل من طرف مجلس جهة الشرق. وساهم السيد الرئيس في إعطاء أشغال مشروعين مهمين يدخلان في إطار التأهيل الحضري لمدينة تاوريرت و يتعلق الأمر بمشروع تهيئة منتزه شارع محمد السادس ، و التأهيل الحضري للمدينة ، على مساحة 12 هكتارا و تهيئة الأرصفة و الساحات.
وبهذا يكون السيد الرئيس لحد الساعة قد زار ستة أقاليم التي أشرف على تسليم جماعاتها الترابية حافلات النقل المدرسي وسيارات الإسعاف، فيما سيزور خلال الأيام المقبلة الإقليمين المتبقيين وهما إقليما الدريوش والناظور.