تاوريرت بريس :

فعاليات مهرجان المنكوشي العاشر

 

شهد اليوم الثالث من مهرجان المنكوشي في نسخته العاشرة يوم 12غشت 2016، تنظيم أنشطة مكثفة ، والتي تمثلت في استمرار فن الفروسية بساحة الفتح ، حيث أستمتع الحضور بلوحات من هذا الفن الأصيل أدتها العديد من السربات التي حجت من مجموعة من المناطق ،وبموازاة مع هذه العروض ، قدمت بساحة ودادية وداد لوحات فلكلورية من فن المنكوشي و أمسية ترفيهية لفائدة الأطفال قدمتها جمعية الجيل الجديد للتنمية الاجتماعية والثقافة والفن بالإضافة الى عرض بهلواني للفنان عبد اللطيف افرياط .
وفي المساء انطلقت سهرة فنية احتضنتها ساحة المسيرة الخضراء ، هذه السهرة التي استقطبت جماهير غفيرة والتي انطلقت برقصة فلكلورية وبعدها مباشرة ألهب الشاب طه كعادته ، الحفل بأغاني موسيقى الراي تفاعل معها الجمهور الحاضر .
من جهته ، أدى الشاب سامي راي باقة من أجمل أغانيه ، أتحف من خلالها الجمهور الحاضر بمجموعة مميزة وراقية من أغانيه الجديدة والقديمة التي يعشقها الجمهور ويحبها ، والتي تفنن في أدائها من قبل في عدد من المناسبات والأنشطة الثقافية والفنية سواء داخل المغرب أو خارجه .
هذا قبل أن يفسح المجال أمام الفنان المتألق ابن مدينة تاوريرت الشاب عادل بورزة والذي سرق الأضواء بأدائه لوصلات فنية، مزجت بين أغانيه القديمة من لون الراي و الموسيقى الشعبية التي اهتز لها فضاء المهرجان في ليلة صيفية بامتياز .
وقد كان الجمهور التاوريرتي في هذه السهرة المميزة على موعد مع الفنان الشاب بدر سلطان خريج برنامج “ستوديو دوزيم” الدي أبدى سعادته بالمشاركة في مهرجان المنكوشي . وقد ابدع هذا الفنان بأغانيه العصرية التي استهوت المتفرجين خاصة منهم فئة الشباب التي رددت معه وسط تفاعل منقطع النظير ما قدمه من مقاطع غنائية من فن الركادة الثراثي و الذي تشتهر به المنطقة الشرقية.
اختتمت أمسية اليوم الثالث بكوكتيل من الأغاني الشعبية والامازيغية أدها الفنان الكبير ابن مدينة تاوريرت الشاب عبد المولى الذي ألهب حماس الجماهير التاوريرتية الحاضرة بساحة المسيرة الخضراء التي تم تأثيثها بشكل منظم وقد اتحف عبد المولى الجمهور الحاضر بأروع أغانيه الشبابية ، خاصة تلك القديمة أو التي طلبها منه الجمهور التاوريرتي و رددها معه بنشوة واستمتاع . و عبر عبد المولى عن شكره و امتنانه للجماهير التاوريرتية و لكل من حضر سهرته على التفاعل الكبير ، قبل أن يهدي محبيه أغنية من ريبرتواره الفني القديم .