تاوريرت بريس :

 تاوريرت : تنظيم الملتقى الأول للبيئة

 

أعطى السيد عبد العزيز بوينان يوم امس الخميس 14 أبريل 2016 انطلاقة الملتقى الأول للبيئة المنظم من طرف المجلس الجماعي بتعاون مع عمالة الإقليم وجامعة محمد الأول بوجدة والمصلحة الجهوية للبيئة وجمعيات المجتمع المدني . تحت شعار ” المحافظة على البيئة رهان أساسي لتحقيق التنمية المستدامة “
حيث تناول السيد البشير بوخريص رئيس المجلس كلمة اوضح من خلالها ان هذا الملتقى يأتي تجسيدا لسياسة القرب و تحميل مسؤولية المحافظة على البيئة للجميع من اجل المصلحة المشتركة وفي هذا الاطار استغل السيد الرئيس المناسبة للتذكير بالمشاكل التي كان يعاني منها قطاع النظافة بالمدينة بيئة وعمالا .

ومن جانبه ابرز السيد بوينان عامل الإقليم ، الدور الهام و الاساسي للمجال البيئي في رسم صورة البنية التحتية و القطاعات الاجتماعية للاقليم .
هذا وقد تخللت الملتقى عروضا حول البيئة من حيث الاهمية والمشاكل ثم الافاق

كما تم توزيع مجموعة من التجهيزات على العاملين في هذا القطاع من اجل توفير الظروف والمستلزمات الضرورية لاداء مهمتهم التي يشكرون عنها .
ودائما في اطار هذا اليوم قام السيد العامل والسيد رئيس المجلس والوفد المرافق لهما بجولة ميدانية شملت المسبح البلدي وبعض المؤسسات التعليمية التي انطلقت بها عملية غرس مجموعة من الشتائل .

[youtube]https://youtu.be/fslifAW3fKQ[/youtube]