عزالدين قدوري :

IMG_5604

 

التأم العشرات من أصدقاء ومحبي الراحلان الشاعر عبد العزيز بوروح والفنان الفوتوغرافي هواري بلقدار صباح يوم السبت 13 فبراير 2016 بقاعة المركب الاجتماعي مولاي علي الشريف بتاوريرت تكريما لروحيهما الطاهرتان .
حضر حفل التأبين الذي نظمته الجمعية المغربية للثقافة والفن كل من رئيس المجلس الإقليمي و ممثل المجلس البلدي و عدد من الوجوه الثقافية والفنية والسياسية و محبي الراحلان من فئات المجتمع المدني . حيث استمع الحضور في البداية إلى تلاوة آيات من الذكر الحكيم على روحيهما الطيبتان.
وقد حضرت مكانة الراحلان ، من خلال توشيح حفل التأبين المهيب بمعرض لآثارهما الأدبية والفنية . و حزنت القلوب واعتصرها الألم على صدى الكلمات والقصائد الشعرية التي ألقيت، وحملت مناقب الراحلان وإبداعاتهما وحنكتهما الثقافية والفنية والإنسانية وحيويتهما في العمل الاجتماعي لخدمة مدينة تاوريرت في لوحة امتزجت فيها الدموع بألوان الحزن وذكريات رجلان أحبا مدينتهما فأبدعا من اجلها .
وأجمعت شهادات استقتها تاوريرت بريس على القيمة الفنية والإنسانية لعطاءات الراحلان اللذان كانا منفتحان وناصعان ، نقيا السيرة وعذبا الحديث ومحبان للحياة والناس و للعمل الطيب و أرادا دائما أن يقدما لمدينة تاوريرت كل ما هو مفيد وجميل .
ونوهوا إلى أن الراحلان لن يغيبا أو يطويهما النسيان، وستبقى مدينة تاوريرت تحيي ذكراهما، وستبقى الأجيال تتعاقب على أثارهما الفنية والأدبية .
انتهى حفل التأبين الذي تخلله عرض لأبرز الصور والآثار من حياة الراحلان الشاعر عبد العزيز بوروح و الفنان الفوتوغرافي هواري بلقدار بكلمة شكر من اهلهما لكل من نظم وحضر حفل التأبين ، ليسلم في الختام لعائلاتا الفقيدين تذكارين من الجمعية المغربية للثقافة والفن يحملان اسمهما كرجلان ومبدعان توجا نفسيهما محبوبان لدى كل من يعرفهما .
[youtube]https://youtu.be/bCzonIAoqsE[/youtube]