تاوريرت بريس :

بلاغ

 

 

حسب بلاغ توصلت به تاوريرت بريس من مكتب جمعية النهضة للسوق الجديد بتاوريرت فقد تم بتاريخ 08/03/2014 عقد اجتماع لمكتب الجمعية و مجموعة من التجار والحرفيين مع السيد رئيس المجلس البلدي حيث تمت خلاله مناقشة وإيجاد حلول لمجموعة من النقاط  والتي تهم كافة التجار والحرفيين منها :

–          الأفاق المستقبلية الخاصة بالمركب التجاري الذي ينجز بتجزئة مولاي علي الشريف .

–          النقل الحضري.

–          الباعة المتجولين .

–          وبعض النقط الخاصة بالمركب النموذجي المؤقت .

 

1)   بالنسبة للأفاق المستقبلية الخاصة بالمركب التجاري فقد قدم رئيس المجلس البلدي خلال هذا اللقاء تقديم جميع الخطوات التي قطعها الملف مند لاتفاق على انجازه بموقع تجزئة مولاي علي الشريف وان التكلفة المخصصة للمشروع لا تكفي للانتهاء من أشغاله . كما وضح رئيس جمعية النهضة للسوق الجديد بتاوريرت للحضور كل المشاكل التي تعرقل سير هذا الملف وان المساهمات المرصودة لهذا المشروع لا تكفي لإنشاء الشطرين الأولين .

كما تم الاتفاق مع رئيس المجلس البلدي على اعتماد اللائحة الخاصة بالمستفيدين الذين التزموا على أداء الدفعات والدين يصل عددهم إلى ما يتجاوز 1200 مستفيد.

كما تم الاتفاق على ضرورة صياغة محضر في الموضوع والتوقيع على اللائحة التي تظم المستفيدين الملتزمين بالأداء بين المجلس البلدي وجمعية النهضة لتسليمها إلى السيد عامل الإقليم للدخول في المراحل المستقبلية الخاصة بتحديد الأجنحة وتصنيف المهن .

2)   بالنسبة لنقل الحضري اخبر السيد رئيس المجلس البلدي الحضور بأنه على اثر المراسلات التي توصل بها من مجموعة من جمعيات المجتمع المدني وعلى رأسها جمعية النهضة حول ضرورة استقطاب حافلات النقل الحضري للمدينة وذلك لغلاء تسعرة سيارة الأجرة الصغيرة وتقريب المسافة بين الزبائن والتجار للمركب التجاري … وقد أكد رئيس المجلس البلدي أن اللجنة التي تشرف على هذا الملف هي في خطواتها الأخيرة للاتفاق مع صاحب الشركة .

3)   بالنسبة للباعة المتجولين فبعد المناقشة المستفيضة لهاته النقطة فقد تم الاتفاق مع رئيس المجلس البلدي على ضرورة تنظيم الباعة المتجولين بجنبات ومحيط السوق النموذجي المؤقت

4)   بعد مراسلة كل من السيد رئيس المجلس البلدي والسيد الباشا حول بناء محلات تجارية على السلالم المتواجدة داخل السوق في الجهتين اليمنى واليسرى بدون سند قانوني تم الاتفاق على تكوين لجنة موسعة ستقوم باخلاء  (السلالم )  حتى يتمكن الزبناء من ولوج السوق في ظروف جيدة و آمنة . كما تم الاتفاق على تشييد وبناء بعض السلالم في الجهة الخلفية المؤدية إلى لتجزئة الفداء .

وفي الأخير تقدمت الجمعية وكل الحاضرين إلى السيد رئيس المجلس بالشكر و طلبوا منه التسريع في إخراج هده النقاط المتفق عليها إلى حيز الوجود في اقرب وقت ممكن .