تاوريرت بريس :

IMG_5400

 

في خطوة محمودة منه قام والي الجهة الشرقية محمد امهيدية صباح يوم السبت 26 دجنبر 2015 بزيارة مهمة لعمالة اقليم تاوريرت ، عقد خلالها اجتماعا موسعا بحضور السيد الكاتب العام وعامل إقليم تاوريرت بالنيابة محمد بليزيد إلى جانب المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية.
تم في بداية اللقاء عرض برنامج للتأهيل الحضري بتقنية الداتاشو مصحوبة بتفسيرات وتحليلات قام بها باشيري الطاهر رئيس قسم التجهيزات بعمالة اقليم تاوريرت متناولا :
– برنامج التأهيل الحضري لمدينة تاوريرت
– المشاريع الكبرى بمدينة تاوريرت
– برنامج التأهيل الحضري بمدينة العيون
– المشاريع الكبرى بمدينة العيون
– اتفاقيات تأهيل الجماعات القروية
خلال هذا اللقاء وقف السيد الوالي على معظم المشاكل ونفض الغبار عن بعض الملفات بالإقليم كالعقار والكهرباء والصحة و مختلف المشاريع العالقة …. حيث ابان عن رغبته الاكيدة لتشغيل محركات التنمية باقليم تاوريرت الذي وصف حالته العامة بالسكتة القلبية في اشارة منه لكل الحاضرين الى ضرورة التحلي بروح المسئولية من اجل وضع قطار التنمية على السكة الصحيحة  و الدفع به لمسيارة باقي اقاليم المملكة خصوصا تلك المجاورة التى باتت تحقق انجازاتها وانتقلت من مقام التنظير الى التفعيل على ارض الواقع . وقد قام السيد الوالي خلال جلسة العمل هاته بمناقشة كل مسئول في اختصاصه للاطلاع على سيرورة الاوراش والمشاريع و العراقيل التي تحول دون تحقيقها .
وبعد هذا النقاش المطول الذي أشرف على تسييره والي الجهة ختم بمداخلته الاخيرة التي الح فيها في اكثر من مرة وحث جل المسئولين على ضرورة عقد العزم لجعل مطلع سنة 2016 هو نقطة انطلاق لمسيرة تنموية حقيقية بالاقليم .
هذا و بعد اختتام اشغال هده الجلسة الموسعة توجه السيد محمد مهدية والي الجهة الشرقية والوفد المرافق له نحو مدينة دبدو حيث دشن عدة مشاريع من جملتها مسبح بلدي واحداث دار ثقافة بناء داخلية …. 

نترككم مع التغطية الكاملة بالصوت والصورة 

[youtube]https://youtu.be/ktWa-i41qzk[/youtube].

[youtube]https://youtu.be/uB-Qe9iLddg[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/Uuug8ylXuPU[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/L2QOiGGR85k[/youtube]

[youtube]https://youtu.be/bTTwI3GNe0k[/youtube]