تاوريرت بريس :

zouber-hadoudi_2015

 

كشف فتى مغربي عن وجهه الجديد بعدما خضع لعمليات جراحية من قبل جراح شهير في مستشفى بنيويورك الأمريكية. وقد كان الزبير لهدودي، يعاني من ورم سرطاني شوه وجهه بشكل احتار معه الأطباء المغاربة قبل أن تتوسم عائلة المريض تدخلا طبيا من مؤسسة استشفائية أمريكية استجابت لهذا الرجاء.

وكان الزبير لهدودي، 18 عاما يعاني من ورم سرطاني شوه وجهه بشكل استحال معه العيش بشكل طبيعي، وقد انكفأ جراحون مغاربة عن تطبيبه لتعقد حالته، غير أن أسرة المريض قررت مراسلة مستشفى “Lenox Hill ” بنيويورك الأمريكية قبل نحو عام وهو ما جرت الاستجابة له حيث تم إجراء سبع جراحات على وجهه مجانا.

وإذ جعل أطباء مغاربة اليأس يدب لأسرة الزبير قرر أحد أفرادها إرسال رسالة إلكترونية لبريد الدكتور “Milton Warner” الذي قرر خوض التجربة وتكفل بالمريض الذي جرى نقله للولايات المتحدة الأمريكية حيث خضع لعمليات جراحية جعلته ينظر للحياة بمنظار وردي وقد أصبح يملك وجها جديدا غير سابقه الذي كان به ورم سرطاني يشوهه، وفق قناة CNN الأمريكية.

وكانت حالة الزبير قد استرعت اهتمام العاملين في المستشفى الأمريكي ونال عناية بالغة وقد أخضع على مدى ثمانية أشهر لسبع جراحات جعلته الفتى المغربي صاحب الوجه الجديد كما وصفته مصادر إعلامية أمريكية.

متابعة