تاوريرت بريس : 

SAM_3016 copy

 

 

نظمت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الشرق  اليوم 28 فبراير 2014 حوالي الساعة الرابعة مساءا بقاعة المركب الاجتماعي بتاوريرت  الملتقى الجهوي الخامس دورة علال الفاسي تحت شعار العمل السياسي التزام وتضحية  والدي تم افتتاحه في جلسة عمومية ليوم الخميس 27 فبراير2014  بنفس القاعة  أطره كل من السيد محمد العثماني و نور الدين بركاني . حيث تناول السيد العثماني  في كلمته التذكير بسيرورة  الحزب التاريخية وأهدافه الإصلاحية كما قدم حصيلة أولية للعمل الحكومي وأنهى كلمته بتوجيه الشباب وحثه على ضرورة معرفة المبادئ الأساسية التي يشتغل عليها الحزب واستحضارها مؤكدا أن الحكومة تبدل كل ما في وسعها من اجل تحقيق تطلعات المواطن .أما السيد بركاني فقد لخص ما قاله السيد العثماني قبله في سؤالين أجاب عنهما  :

1-  ما هو حزب العدالة والتنمية ؟ مجيبا في ذات الوقت انه فكرة إصلاحية ومنطلقه الرئيسي هو كيف يمكن إصلاح المجتمع و معتبرا أن كل من لا يرى الحزب بهذه الصورة فهو خاطئ .

2-  ما هو دور شبيبة العدالة والتنمية ؟ أجاب عنه بان الدفاع على المواطن والتشبث بالمرجعية الإسلامية هو دورنا وان كل من يقف في طريقنا هم أشخاص يريدون جر البلاد إلى الهاوية لان سياستهم خاطئة . كما ذكر بانجازات الحكومة كـ )40 مليار درهم ( من الاستثمارات الخارجية التي تحققت في ظل الحزب رغم وجود الأزمة الاقتصادية إضافة إلى الإجراءات والتدابير التي تتخذها الحكومة و التي قال انه كان من الواجب على حكومات سابقة أن تبادر بها مند زمن بعيد ) صندوق التماسك الاجتماعي ، نظام راميد ،دعم نظام تيسير ، دعم دوي الإعاقة ، دعم النساء المطلقات …( واختتم كلمته بقوله أن رهان الشبيبة يتلخص في كيفية تفعيل الإصلاح في كل منطقة من مناطق المغرب .

بعد انتهاء كلمة كل من السيد محمد العثماني و نورالدين بركاني تم فتح باب المداخلات أمام الحضور لتقديم استفساراتهم وأسئلتهم و التفاعل المؤطرين .SAM_3007 copy