تاوريرت بريس :

فيفا

 

ألقى القضاء السويسري القبض على عضوين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، صباح اليوم الخميس 03 دجنبر، في زيوريخ، هما البارغوياني خوان انخل نابوت والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس (كلاهما نائبا للرئيس)، بالإضافة إلى 10 مسؤولين آخرين جميعهم من منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) وأمريكا الجنوبية، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر وصفته بال”موثوق”.

وتساءل المصدر عن خلفية هذا التوقيف في سويسرا بالذات. وقال “أتى كل من نابوت وبانيغاس من ميامي مقر اتحاد الكونكاكاف، لماذا لم يتم إيقافهما قبل التوجه إلى سويسرا”، مشيرا إلى أنهما كانا سيعودان إلى ميامي اليوم أيضا. وأوضح “ربما القصد من ذلك إحداث ضجة للحيلولة دون إجراء الإصلاحات داخل الفيفا وإقامة الانتخابات الرئاسية”.

وستتقدم لجنة الإصلاحات، التي شكلها الاتحاد الدولي للعبة، بمقترحاتها النهائية للجنة التنفيذية للمنظمة الدولية بعد أن اجتمعت، أمس الأربعاء، على أن تواصل اجتماعاتها اليوم برئاسة السويسري فرانسوا كارار، ثم تناقشها اللجنة وتعتمدها ثم تحيلها للتصويت في الجمعية العمومية المقررة أواخر فبراير المقبل، والتي ستتوج بانتخاب رئيس للفيفا خلفا للسويسري الموقوف، جوزيف بلاتر، في 26 من الشهر ذاته.