تاوريرت بريس :

الطائرة الروسية

 

تمكن خبراء أمنيون في روسيا من تحديد المكان الذي وضع مفجرو طائرة “ايرباص أ321 ” الروسية القنبلة فيه. وتوصل الخبراء إلى معرفة مكان زرع القنبلة التي فجرت طائرة ايرباص أ 321 الروسية أثناء قيامها برحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية.

ونقلت صحيفة “كوميرسانت” الروسية الأربعاء، عن مصدر أمني، قوله إن الانفجار وقع في صالون الطائرة على مقربة من مؤخرة الطائرة موضحا أن القنبلة كانت موجودة تحت أحد مقاعد الركاب عند الشباك.

ويعتقد ، يضيف المصدرذاته ، أن الركاب الذين كانوعلى متن الطائرة لقوا مصرعهم على الفوربسبب تقلب الضغط بعدما انفجرت القنبلة.وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أمس الثلاثاء أن تفجير طائرة الركاب “ايرباص 321 أ” الروسية فوق صحراء سيناء هو من الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا.

وتوعد بوتين بتوقيف الإرهابيين المسؤولين عن وقوع كارثة الطائرة الروسية التابعة لشركة “كوغاليم آفيا””أينما وجدوا وفي أي مكان في العالم وستعاقبهم “.

من جهة أخرى قال مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف إن فحص الحقائب الخاصة بركاب الطائرة وكذلك أجزاء الطائرة سمح بالعثور على آثار مواد متفجرة، مؤكدا أن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على متن الطائرة أدت إلى تحطمها فوق صحراء سيناء.

وكانت روسيا قد علقت حركة الطيران الجوي مع مصر مؤقتا، لحين تحديد أسباب تحطم طائرة ايرباص- 321 ” التابعة لشركة ” كوغاليم آفيا” الروسية ، التي كانت تقوم برحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية في 31 أكتوبر الماضي والتي أسفرت عن مصرع 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم الطائرة .